رامي ربيع
انتقد عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صمت حكومة الانقلاب وإهمالها لـ"طارق الجزار"، أفضل لاعب كرة قدم للصم والبكم، حيث اضطر إلى بيع فاكهة في الشارع.

واستعرض الإعلامي أحمد العربي- خلال برنامج "كلام.كوم" المذاع على قناة مكملين- تعليقات عدد من النشطاء حول هذا الموضوع.

في البداية، نشر صاحب الحساب "المطبلاتي" عبر "فيس بوك"، صورة للاعب طارق الجزار، وكتب معلقا عليها: "طارق الجزار أحسن لاعب كرة قدم للصم والبكم في العالم 2012، يبيع الخضار في الشارع دلوقت، فين وزير الرياضة ولا الرياضة بقت أهلى وزمالك بس؟".

وقال إبراهيم الأبيض، عبر حسابه على "فيس بوك": للأسف الزمن دوار، وللأسف الرياضة في مصر للأصحاء فقط وبس، طارق الجزار أحسن لاعب كرة قدم في العالم للصم والبكم في 2012، طارق الجزار في 2017 بيبيع خضار اتكلموا عنه وانشروا صوره يمكن يكون عندنا حد بيفهم ويهتم بيه ويحسن من وضعه ويرفع من شأنه؛ لأنه في يوم من الأيام رفع شأن بلده ورفع علمها".

وحصل الجزار على جائزة أفضل لاعب خلال بطولة كأس العالم للصم والبكم، التي أقيمت في إيطاليا عام 2012، وحقق فيها المنتخب المصري المركز الخامس، بعد الفوز على أمريكا بهدفين نظيفين، في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

وقال حساب موقع "عربي إكسبريس"، عبر موقع "فيس بوك"، "نظام السيسي يكافئ أفضل لاعب في العالم بـ"عربة خضار في ميدان الجيزة".

من جانبها، قالت ماجدة عبر حسابها على "فيس بوك": "بسم الله الرحمن الرحيم.. في مصر المحبوسة تقتل أحلام الشباب ولا قيمة للإنسان.. صور لاعب مصري تثير موجة غضب على مواقع التواصل.. هكذا تحول أفضل لاعب في العالم إلى بائع فاكهة".

ونشر محمد عبدالعال- عبر صفحته على "فيس بوك"- صورا للجزار وهو يبيع فاكهة على عربة بميدان الجيزة، وكتب قائلا: "ده طارق الجزار أحسن لاعب كرة قدم في العالم للصم والبكم، زيه زي رونالدو وميسي بس للصم، طارق شغال هنا على عربية فاكهة وخضار ولا أي حد يعرفه".

Facebook Comments