كتب أحمد علي:

عبر عدد من المواطنين عن غضبهم لما آلت إليه أحوال البلاد فى ظل ارتفاع الأسعار بشكل يفوق مستوى دخولهم التي لا تكفي لسد الاحتياجات الأساسية للأسرة المصرية.

وقالت مواطنة، في خلال لقاء مصور بثته قناة الجزيرة خلال جولة بأحد أسواق حدائق القبة بالقاهرة، إن "الشعب نزل التحرير وثار من أجل تحسين أوضاعه لكن الذي يحدث الآن هو مزيد من التدهور على جميع المستويات، وأضافت: "أكل مافيش عيشه ما فيش شباب متلزقة فى كل حتة على النواصي بنسمع في التلفزيون إن العيشه حلوة وبمبة ننزل السوق نلاقيها زرقا".

وأضاف أحد بائعى اللحوم أن ارتفاع الأسعار مستمر بشكل متواصل منذ 4 شهور دون توقف، مشيرا إلى ارتفاع الأسعار حال دون أن يحصل المواطنون على احتياجاتهم من اللحوم فى عيد الأضحى، حيث بلغ متوسط كيلو اللحوم البلدى 150 جنيها، لافتا إلى أن فارق الأسعار يتحمله المواطن وهو ما يؤدى لضعف حركة الشراء داخل الأسواق، فضلا عن ارتفاع الكهرباء والمياه والإيجارات.

وتحدثت إحدى المواطنات قائلة: "ارتفاع الأسعار طال جميع المنتجات الغذائية فضلا عن ارتفاع أسعار الكتب المدرسية والملخصات وغيرها من الأمور التي ترهق المواطن وتثقل كاهله بالأعباء خاصة أصحاب المهن الذين يعتمدون على الدخل اليومى والذى لا يكفى لسد احتياجاتهم".

أيضا أشارت إحدى المتحدثات إلى معاناة أصحاب الاحتياجات الخاصة فى ظل ارتفاع أسعار الدواء وعدم تقديم الرعاية اللازمة لهم، مؤكدة ارتفاع الأسعار بشكل كبير"أدوية مش عارفين نجيبها، دكاترة مش عارفين نودي، الحاجة بتزيد والدخل ثابت".

Facebook Comments