تصدرت على مدار اليوم 4 هاشتاجات كان أبرزها #السيسي_كذاب_أشر و#ارحل_ياسيسي، إضافة للهاشتاج  المستمر معنا قبل أسبوع #مش_عايزينك_ونازل_20_سبتمبر، واليوم هاشتاج ساخر أضيف إليهم وهو على سبيل الفأل بانقلاب على الانقلاب تكون نتيجته رقبة السيسي #حضرى_كفن_جوزك_ياانتصار.

وعلقت سهام الحق على الهاشتاج الأخير وقالت "كفن ايه ده اللى تحضرو .. وربنا ده اخرة يترمى للكلاب.. تاكله مش .. يدفن هو ما اكرمناش.. عشان نكرمه وندفنه زى البشر.
وردت الهاشتاجات من خلال "تويتر"، على خطاب المنقلب عبد الفتاح السيسي الذي احتوى على كمية كبيرة من الكذب والتدليس، لمحاولة دغدغة مشاعر المواطنين لعدم الخروج عليه والتظاهر ضده.

وغرد الإعلامي نور الدين عبد الحافظ قائلا: هتلر خرب أوروبا كلها، موسوليني دمر إيطاليا، فرانكو أهان إسبانيا، حكم العسكر طيش وخراب العسكر حاكم كداب.
أما "Mohamed Hadi " فغرد عدة تغريدات ومنها "تحدث الثورة عندما يتخطي حاجز الغضب حاجز الخوف.. اغضب فان الله لم يخلق شعوبا لكي تستكين..اغضب فان الارض تحني راسها للغاضبين..اغضب فانك ان ركعت اليوم ستظل تركع الآلاف السنين". ورأى أن النهاية اقتربت "اعتقد والله اعلم ان السهم قد خرج ….نهاية الخاين العميل السيسي ترسم من الآن …اللهم احسن ظننا وكن معنا وابلغنا المبتغي والنجاة".

وفي تغريدة ثالثة قال "كلمة الشعب المصري هي الكلمة التي سيقف أمامها العالم أجمع إجلالا واحتراما وخوفا وطمعا .. ولن ينفع العرص قبضته الامنية مهما بلغ بطشها .. فليقل شعب مصر العظيم كلمته ضد كل من خان وباع وقتل وبطش وشرد وتجبر علينا".


الثورة والواقع الافتراضي
واستعرض "أبو معاذ" خطة النزول فقال "نحرق المراكب..  البحر من خلفكم والعدو امامكم..طارق بن زياد عملها ونجح كل واحد يوم ٩/١٩ يحرق تويتر.. يعلن عن نفسه وينوى النزول لانه لو منزلش شال النظام الوسخ ده .. هيجوا يمسكوه، إما نبقى هنا في عالم افتراضي.. أو نواجهه النظام الفاسد".

وأوضح حساب "سلامه ابودرش- وآه إسلاماه" قائلا: "الثورة عايزه إراده .. الثوره عايزه كرامه .. الثوره عايزه أحرار ..الثوره عايزه رجال.. الثوره عايزه قياده .. الثوره عايزه إتحاد.. الإتحاد قوه تنقذ وطن .. ثوروا لكرامتكم يا مصريين .. للهم ثوره تنقذ وطن .. ويسئلونك متي نصر الله .. قل عسي أن يكون قريبا.. اللهم عجل بنصرك الذي وعدت".

https://twitter.com/OHSBCNVEvWGnLDU/status/1306502133852844032

وأضاف حساب "سيس عنخ أمون" تغريدتهى "إلى مقاول العسكر #السيسي_ابو_الهدد  قارن مصر وهي ترزح تحت حُكم العسكر،مع دول العالمَ.لا غرابة مع شخص لا يؤمن بدراسات الجدوى،قبل تنفيذ المشروعات القومية! #ارحل_ياسيسي #ارحل_يا_سيسي #مش_عايزينك_ونازل_20_سبتمبر".

أما الحقوقي والإعلامي "هيثم أبوخليل" فكتب "أخطر شيء يواجه الديكتاتور .. هو وعي الشعب .. وأزعم الآن أن السهوكة والمحن والتهديد والوعيد فقدوا جميعهم صلاحيتهم ! .. واقع المصريين البائس إنتصر بالضربة القاضية علي زيف وتضليل عشرات القنوات والمنصات الإعلامية للعسكر!".

وعلق حساب "الورد البلدي" عن واحدة من مساوئ الانقلاب "قانون نزع الملكيه الخاصه للمنفعه العامه القانون ده لوحده كل عضو في البرلمان وافق عليه يستحق الاعدام وطبعا على راسهم البلحه الكبيره وزاي ما انت بدور علي أملاك الدوله سيب اراضي الناس في حالها ". وردا على دعوة السيسي الشباب للهجرة غرد "Mustafa kanzy Uwk" قائلا: "مش هنسيب بلدنا ونهاجر هنستردها من العصابه المغتصبه لوطنا".

ومن المعلقين المحامي عمرو عبد الهادي الذي قال : "طبقا لليوم السابع ان #السيسي_كذاب_أشر بيبني ١١ مصنع في اليوم .. يعني في ٧ سنين في ٣٦٥ يوم يبقى #السيسى بنى 28 الف مصنع لو كل مصنع منهم بيشغل ١٠٠٠ مصري بس كان زمان #الجيش قضى على البطالة .. كل الي بناه السيسي سجون و قدام كل سجن هدم بيوت الفقراء".


Facebook Comments