محتجون بالملايين ضد “ترامب”.. وأمريكيون: 100 يوم مقاومة

- ‎فيعربي ودولي

 كتب: أحمدي البنهاوي
استمرت لليوم الثاني على التوالي مشاركة مئات الآلاف من الأمريكيين، ضمن "مسيرات نسائية" أطلقتها سيدات دفاعا عن الحقوق المدنية، وضد الرئيس دونالد ترامب الذي تم تنصيبه، الجمعة، وعكست هذه التظاهرات دعوة أطلقتها امرأة تدعى "تيريزا شوك" عبر فيس بوك.

ولم تتوقف الدعوات على شبكات ومواقع التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية، عن النزول للاحتجاج على السياسة الداخلية والخارجية، التي يعتزم دونالد ترامب، الرئيس الجديد للولايات المتحدة الأمريكية، انتهاجها بحق المسلمين، والتعامل مع الملفات الشائكة مثل القدس، والميول نحو مزيد من التحالف مع روسيا بقيادة بوتين.

كيري و"ن.تايمز"

ومن أبرز الوجوه التي شاركت في "الإعصار الوردي": وزير الخارجية الأمريكي "جون كيري"، الذي اصطحب كلبه في هتاف ضد دونالد ترامب، وهو ما يعني أن توجها حزبيا يقوده "الديمقراطيون" لتغذية التظاهرات الرافضة لما أعلنه "ترامب" من توجهات مستقبلية، إضافة إلى صحف معبرة عن ذات السبب، ومنها "نيويورك تايمز" التي حذرت من عسكرة البيت الأبيض، وأطلقت على دونالد ترامب "سيسي أمريكا"، في توصيف من العيار الثقيل، لا تعيه إلا العقول التي تعتمد الديمقراطية طريقا.

مسخرة الأذرع

وتتبنى أذرع السيسي في الإعلام وعلى "السوشيال" ميديا، توجيه من يشاهدون ومن يتصفحون، إلى أن الإخوان هم من يسيّرون التظاهرات أو "المليونيات" في الولايات المتحدة، بزعم "أن أجهزة الأمن الأمريكية أعلنت عن أن معظم المشاركين في التظاهرات من خارج أمريكا"، وأن الأمريكان "اكتشفوا أن عصابة "الإخوان" تساهم في التظاهرات ضد ترامب، وتم القبض على بعض العناصر منهم"، بحسب المخبر أحمد موسى.

ولم يستح "موسى"، الذي ينحاز للانقلاب، من الحديث عن الديمقراطية قائلا: إن "بعض الناس في أمريكا يريدون الديمقراطية على مزاجهم"!.

الحجاب وامرأة

وينسب إعلاميو الانقلاب للإخوان المسئولية عن مظاهرات الأمريكان؛ متذرعين بـ"بوستر" لفتاة محجبة بالعلم الأمريكي، وباتت دون غيرها رمزًا للاحتجاجات ضد ترامب، رغم أن مطلق البوسترات شيبرد فيري، مصمم جرافيك أمريكي، صمم مجموعة من الملصقات فى إطار حملة "نحن الناس" التى أطلقتها مؤخرا منظمة تدعى "أمبليفر"، وتهدف إلى إعلاء صوت الحركات الشعبية المعارضة من خلال الفن.

فنانو أمركا

ويقود فنانو أمريكا المظاهرات ضد الرئيس الأمريكي الجديد، حتى إن الفنان العالمي مايكل مور، صاحب الفيلم الشهير "11/9"، توعد "ترامب" بـ"100 يوم من المقاومة"، يقصد الاحتجاجات على سياساته، وشارك في مليونية الأمس المغنية الأمريكية الشهيرة "مادونا"، والتي تعتنق مذهبا يهوديا "الكابلا"، علاوة على نجوم آخرين، ومنهم "سكارليت" و"ستاينهايم".