شاهد| «القابضة للمياه» تكذب “موسى”: لا علاقة للإخوان بـ”أعطال المواسير”

- ‎فيأخبار

 كتب: يونس حمزاوي
ردًّا على أكاذيب وافتراءات الإعلامي الأمنجي أحمد موسى، نفى العميد محيي الصيرفي، المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، علاقة جماعة الإخوان بأزمة انقطاع المياه المتكررة فى منطقة "القاهرة الجديدة".

وأكد الصيرفي أن انقطاع المياه المتكرر ليس له علاقة بتركيب المواسير غير المطابقة للمواصفات، موضحا أنه عطل عارض، وليس كما يردد بعض الإعلاميين حول علاقة المواسير غير المطابقة للمواصفات بجماعة الإخوان.

وأضاف "الصيرفي"- في مداخلة هاتفية لـ"سي بي سي إكسترا نيوز"، أمس الإثنين- أن الشركة ليست معنية بتوريد وتركيب المواسير بخطوط "القاهرة الجديدة" غير المطابقة للمواصفات، موضحا أن الشركة معنية بالتشغيل وليس إنشاء المحطات.

وكان "موسى"، الشهير بالإعلامي الأمنجي، حمّل "الإخوان" مسئولية تكرار انقطاع المياه عن القاهرة الجديدة؛ زعما أن قضية فساد كبيرة وراء الأزمة، وأن قيادات الإخوان المسلمين وراء الأزمة.

وادّعى موسى- فى حلقة برنامجه "على مسئوليتى" على قناة "صدى البلد"، الممولة من رجل أعمال مبارك محمد أبوالعينين- أن رجل أعمال يدعى "أحمد عبدالعظيم أحمد لقمة، رئيس مجلس إدارة شركة العالم العربى للاستثمارات المالية والمسئول عن مشروعات خط مياه القاهرة الجديدة، هو من قيادات جماعة الإخوان"، متسائلا عن كيفية إسناد مشروعات بهذه الأهمية لأعضاء فى الجماعة، على حد مزاعمه.

اتهامات موسى تأتي في سياق تبرئة قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي وحكومته من الفشل المتواصل في كل الملفات، وإسناد هذا الفشل لشماعة الإخوان الجاهزة عند اللزوم.

وكانت تحريات هيئة الرقابة الإدارية قد كشفت عن تورط عدد من أصحاب الشركات الخاصة والاستشاريين فى أعمال إسناد وتوريد واستلام مواسير غير مطابقة للمواصفات بمشروع خط المياه الرئيسى لمنطقة القاهرة الجديدة، والمسندة خلال عام 2007، ما ترتب عليه تحميل الدولة مبالغ مالية كبيرة بلغت حوالى 3 مليارات جنيه، بالإضافة إلى تعطيل الاستفادة من المشروع، وتعريض حياة المواطنين للخطر.

وبالعرض على نيابة الأموال العامة العليا، باشرت التحقيقات وأصدرت قرار منع التصرف والسفر للمتهمين، وبتاريخ 5 أبريل 2017، أحالت النيابة العامة، محمود محمد عبدالمنعم، الاستشارى المصمم لمشروع خط المياه بالقاهرة الجديدة، والسيد إسماعيل لقمة، رئيس مجلس إدارة شركة هوباس مصر وعضو مجلس إدارة شركة إميانتيت، وأحمد عبدالعظيم أحمد لقمة، رئيس مجلس إدارة شركة العالم العربى للاستثمارات المالية، وسعد حسن الخادم، العضو المنتدب لشركة المستقبل، إلى محكمة استئناف القاهرة برقم 16233 لسنة 2017 جنايات مدينة نصر أول.