أمناء الشرطة يغلقون مديريات الأمن والمراكز والأقسام ويطالبون بمعاملة آدمية

- ‎فيتقارير

عبد الحميد محمود

أغلق أمناء الشرطة عددا من المديريات والأقسام والمراكز بالمحافظات رافعين مطالب مختلفة بينها الكشف عن أسباب مقتل 5 من زملائهم بالشرقية على يد ملثمين ، والمطالبة بتطبيق الحد الأدنى والأقصى للأجور على العاملين بوزارة الداخلية فيما احتج البعض على المعاملة الغير آدمية التي يتلقونها وعدم صرف مستحقاتهم المالية حتى الآن.

ومن أبرز الأماكن التي تم إغلاقها بسبب تظاهر أمناء الشرطة "مديرية أمن كفر الشيخ، ومديرية أمن بنى سويف، ومديرية أمن المنوفية، إلى جانب إغلاق بعض أقسام مراكز المديرية مثل أشمون، والسادات، وقسم ومركز شبين الكوم، وخدمات المرور بالمحافظة.

وتم إغلاق مديرية أمن الفيوم ومركز سنورس ودنشواى ومراكز المرور، وفى الشرقية تم إغلاق مديرية الأمن وخدمات المرور، ومركز المرور، وقسم أبو كبير.

وفى قنا تم إغلاق قسم مركز نجع حمادى، كما تم إغلاق مديرية أمن القليوبية وقسم الخانكة والعبور، وفى الاسكندرية تم تنظيم وقفة إحتجاجية دون إغلاق باب المديرية، كما تم تنظيم وقفة أمام مديرية أمن أسيوط.

ورفع أفراد الشرطة عددا من المطالب، والتى كان من بينها المطالبة بوضع حد أدنى للاجور، ورفع بدل المخاطر لمائة فى المائة من الراتب الاساسى، ووضع حافز الامن العام (مديريات الامن- الاقسام- المراكز).

وفي محافظة البحيرة دخل أمناء و أفراد الشرطة فى إضراب مفتوح عن العمل، للمطالبة بتطبيق الحد الادنى للأجور على العاملين بوزارة الداخلية للمساواة مع باقى العاملين بالدولة و المطالبة بتسليح الامناء والافراد بأسلحة حديثة .

فيما أعلن المئات من أمناء الشرطة بمديرية أمن بني سويف صباح اليوم السبت، دخولهم في إضراب عام عن العمل واعتصامهم أمام مبني مديرية الأمن الرئيسي بمدينة بني سويف الجديدة شرق النيل، إحتجاجاً على المعاملة الغير آدمية التي يتلقونها وعدم صرف مستحقاتهم المالية.

وهتف المشاركون في الوقفة : "عيش حرية عدالة إجتماعية"، و "عايزين حقوقنا"، و "مش هنسلم مش هنطاطي احنا كرهنا الصوت الواطي"، و "واحد اتنين حقوقنا راحت فين".

وعن أسباب الإضراب، أعلن المحتجون أنه بالرغم من تعرضهم للأخطار الغير متناهية إلا أنه لم يتم صرف مستحقاتهم المالية أو بدلاتهم منذ شهور، مع استمرار المعاملة السيئة من قبل ضباط المديرية مع ارهاقهم في عشرات المأموريات دون مقابل.

وفي الشرقية بدأ العشرات من امناء وأفراد الشرطة التجمع داخل مبنى مديرية امن الشرقية للمطالبة بكشف غموض مقتل 5 من الامناء والافراد بطلقات نارية من مجهولين خلال الايام الماضية .

وأكد محمد جمعة عضو الاتحاد العام لأمناء وأفراد الشرطة أنهم يضربون عن العمل للاستجابة لمطالبهم المتمثلة فى تسليح الأفراد بأسلحة حديثة والمطالبة بالتدرج الوظيفى ، والعلاج بمستشفيات الشرطة ورفع رواتبهم المتدنية على حد وصفهم .

وأوضح جمعة أن قيادات الأمن بالشرقية متواطئة فى القبض على مرتكبى الحوادث الإجرامية بحق الأمناء والأفراد، مضيفاً أنهم سوف يغلقون المراكز والأقسام حتى الاستجابة لمطالبهم .