بدء التسجيل بـ”عمومية الصحفيين” تمهيدا لانتخابات التجديد النصفي

- ‎فيأخبار

كتب رانيا قناوي:

بدأ في تمام العاشرة من صباح اليوم الجمعة، التسجيل في كشوف الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين؛ لإجراء انتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة والنقيب.

ويتنافس على مقعد النقيب سبعة مرشحين، في مقدمتهم النقيب الحالي يحيى قلاش ومدير تحرير الأهرام عبد المحسن سلامة، في حين ينافس على عضوية المجلس سبعون صحفيا.

وأوضحت اللجنة المشرفة على الانتخابات برئاسة خالد ميري وكيل النقابة، أنه إذا اكتمل النصاب القانوني لانعقاد الجمعية بحضور (50% +1) يتم الاجتماع بالدور الأرضي، واعتماد الميزانية العامة للنقابة ثم تبدأ عملية التصويت داخل (22) لجنة في الأدوار الأرضي والأول والثاني والرابع ولجنة النقابة الفرعية بالإسكندرية، وإذا لم تكتمل الجمعية العمومية تتم دعوتها للاجتماع الثاني يوم الجمعة 17 مارس، ويشترط لاكتمالها حضور 25% من الأعضاء.

ودعـا مجلس النقابة الأعضاء المقيدين في جدول المشتغلين للاجتماع العادي للجمعية العمومية للنقابة في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم؛ إعمالًا لنص المادة (33) من قانون النقابة (76 لسنة 1970م)، حيث أرسلت النقابة الدعوات إلى أعضاء الجمعية العمومية لحضور الاجتماع العادي لها، إلى المؤسسات الصحفية لتسليمها يدويًا، وعبر البريد الإلكترونى.

ويشرف على العملية الانتخابية، 26 مستشارًا من مجلس الدولة إلى جانب خالد ميرى وكيل النقابة ورئيس اللجنة والمستشار محمد الدمرداش، نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس اللجنة القضائية المشرفة على عمليتي التصويت والفرز، وأعضاء مجلس النقابة حاتم زكريـا ومحمـد شبانة ومحمـود كامل وعلاء ثابت وعدد من شيوخ المهنة من بينهم عباس الطرابيلي وأمينة شفيق وصلاح عطية وحسين عبد الرازق ومحمد سامي ومنى الملاخ ومحيي الدين السمرى ومحمد عبد الحافظ ومصطفى عبد الخالق وصلاح أحمد وفتحى زكريا.

وينافس على مقعد النقيب كل من: "إسلام كمال، والسيد الإسكندرانى، وجيهان الشعراوى، وطلعت هاشم، وعبد المحسن سلامة، ونورا راشد، ويحيى قلاش".