مأساة “الخطيب” تتكرر في “وادي النطرون” وتحذيرات من كارثة

- ‎فيحريات

 كتب: إسلام محمد
يبدو أن معتقلا جديدا في سجن وادي النطرون أصيب بمرض "الليشمانيا"، الذي بدأ المعتقل الشاب أحمد الخطيب العلاج منه في مراحله المتأخرة؛ وذلك وفقا لخبر نقلته الدكتورة أهداف سويف، نقلا عن أسرة المعتقل المصاب، وسوف ننشر التفاصيل فور ورودها إلينا.

وتأتي الإصابة الجديدة بالتزامن مع تحذيرات أطلقها نشطاء لحماية معتقلي "وادي النطرون" من الإصابة بالمرض القاتل، الذي سبق أن أصيب به "الخطيب" في السجن، والذي تعتبر إصابته صعبة للغاية، فضلا عن التكلفة المادية الكبيرة للعلاج.

يذكر أن "الليشمانيا" ينتقل عبر الناموس، وأن فترة حضانة المرض 6 أشهر، بما يعني أنه من الممكن أن يكون هناك معتقلون آخرون لم يظهر المرض عليهم حتى الآن.

فيما علّقت الناشطة بريهان مجدي على ما يحدث، قائلة: "شكرا.. الله ينتقم منكم، أنا مش هادعي إن إدارة السجن اللي اتسببت في الوباء ده تقرصها نفس الناموسة الحاملة للوباء، لأنها متطلعش مني ما اتمنهاش لحد. بس يا ريت الضباط اللي في السجن يفكروا إن ده احتمال وارد، وأنهم لو من أول لحظة نقلوا أحمد مكانش الوباء انتشر، وطالما وباء حيبقى على الكل.. الناموسة متعرفش الضابط من السجين، بس طبعا الضباط حيسافروا على حسابنا من ضرايبنا يتعالجوا بره، والمظاليم حيموتوا من غير ما حتى أمهاتهم تاخد فرصة تبوسهم بوسة الوداع".