“تحالف الدقهلية” للقضاة: «قاضيان في النار وقاض في الجنة»

- ‎فييوميات الثورة

الحرية والعدالة


وجه التحالف الوطني لدعم الشرعية بمحافظة الدقهلية رسالة شديدة اللهجة إلى القضاة الذين يوالون سلطة الانقلاب على حساب العدالة والقانون، ويصدرون أحكاما جائرة بحق الأبرياء.

وقال التحالف، في بيان له اليوم، "قاضيان في النار وقاض في الجنة"، وذلك في رسالة إلى القضاء تذكيرا لهم بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم حيث يقول:«القضاة ثلاثة: قاضيان في النار وقاضٍ في الجنة. رجل قضى بغير الحق فعلم ذاك فذاك في النار، وقاض لا يعلم فأهلك حقوق الناس فهو في النار، وقاضٍ قضى الحق فذلك في الجنَّة".

وأكد التحالف، فى البيان، أن مصر تعيش الآن فى محنة غير مسبوقة فى التاريخ صنعها الانقلاب الدموى الغاشم، مشيرا إلى أن اعتقال الطالبات من داخل الحرم الجامعي كان النازلة الكبرى.

وأدان التحالف بشدة الممارسات القمعية التى تمارسها سلطة الانقلاب ونيابة الانقلاب بحق مؤيدي ثورة يناير والشرعية الدستورية، وأدان المحاكمة التى سوف تتم يوم السبت القادم 8 فبراير لحرائر المنصورة الثلاث "يسرا الخطيب ومنة مصطفى وأبرار العنانى" بجنايات المنصورة.

واعتبر التحالف هذه المحاكمة إضافة إلى اختطاف الطفلة مارية المتولى من إحدى الفعاليات المنددة بالانقلاب الدموى بمدينة منية النصر جرائم لا يمكن السكوت عليها متوعدا بتحرير الحرائر ومعاقبة كل المجرمين.

وبعث التحالف عدة رسائل، أولها إلى سلطة الانقلاب، مؤكدا أن إرهاب الانقلابيين وظلمهم وسرقتهم للوطن وفسادهم وقتلهم للأحرار لن يدوم طويلا, متوعدا:"انتظروا ساعة الحساب والنصر قريبا لا ريب فيه".

الرسالة الثانية وجهها إلى القضاة الذين يشرفون على محاكمة الأحرار والحرائر قائلا لهم: «توبوا إلى بارئكم وعودوا إلى رشدكم، ولا تخشوا إلا الله، وإلا فحسابكم فى الدنيا عسير، ويوم القيامة مصيركم النار كما أخبر نبينا صلى الله عليه وسلم (قاضيان فى النار وقاض فى الجنة) .

أما الرسالة الثالثة فكانت إلى الأحرار خلف القضبان وبخاصة الحرائر، فقد أكد البيان أنهن شرف الوطن ووقود الثورة، وخاطبهن "أخجلتمونا بثباتكم وقوتكم.. نحيا بصبركم ونقوى بصمودكم.. والثورة تشتعل بكم.. ولن نترككم حتى نحرركم ونأخذ بحقكم".

وختم التحالف بيانه برسالة إلى الشعب المصرى الحر "هذه أيامكم, الله ثم التاريخ يشهد على عملكم وتفاعلكم؛ فهبوا هبة رجل واحد لإنقاذ الوطن وقهر الظلم والاستبداد، والتخلص من الظالمين والفاسدين".