بالفيديو| وزير تعليم الانقلاب: مستقبل مصر التعليمي غير واضح!

- ‎فيأخبار

كتب حسن الإسكندراني:

عقب توليه وزارة التربية والتعليم بحكومة الانقلاب عقب "الترقيع الوزاري"، كشف الدكتور طارق شوقى، إن ما يحدث فى مصر من تعليم غير واضح المعالم وإن الجميع يرغب فى الحصول على شهادة فقط.

وقال شوقي، خلال لقائه في برنامج "dmc"، أمس الأحد: "إن مهمته الحالية خلق شخصية قادرة على التعلم"، وإن الحياة كلها رحلة ممتعة من التعليم، وإنه يريد عودة الجودة للمنتج المصري".

وأضاف "مستقبل مصر التعليمي غير واضح وهدف الوزارة تكوين شخصية مبتكرة"، لافتا إلى أن التعليم في مصر هدفه الحصول على شهادة ومجموع عال وطظ في كل ده.

وهربًا من فشله القادم، قال إن تحميل شخص معين مسئولية تراجع أحوال التعليم "ظلم"؛ فالمنظومة متشابكة، وحلها لن يحدث في يوم وليلة.

وأردف أن المنظومة التعليمية مليئة بالثقوب التي يريد إصلاحها لتحصل مصر على أجيال ماهرة قادرة على أن تنافس وتنتج.

وقال إنه توجد تصنيفات عالمية للتعليم، وغير راضٍ عن موقع مصر فيها، ولكن يمكن تحويل الأمر لشيء إيجابي مستقبلًا، مشددًا على أنه يسعى لإعادة جودة المنتج والمخرج النهائى من المرحلة التعليمية كى يساهم فى سوق العمل.

وأشار وزير التربية والتعليم الجديد، إلى أن مصر فى حاجة لطاقة إيجابية خلال الفترة المقبلة، ويجب أن يكون هناك تعاون بين الوزارات والبرلمان، موجهًا الشكر لجميع وزراء التعليم السابقين، وجميعهم أصدقاؤه وبذلوا جهودًا كبيرة للارتقاء بالتعليم فى مصر وسيبنى على أعمالهم.

وحول تعليقه على صور نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي توضح قيام تلاميذ بكفر الشيخ بمسح أرضية المدردسة بأمر مديرها بقول:طبعًا دا يوم رياضى بالنسبة للمدير ولكنه فى الحقيقة خطأ كبير وفادح .