شاهد| المخابرات تطبع “البوكليت”.. والطلاب “مناهج بايظة”

- ‎فيأخبار

..بعد موافقة برلمان العسكر

كتب حسن الإسكندرانى:

أعلنت لجنة التعليم بمجلس نواب العسكر، موافقتها بالإجماع على نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد الذى أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم، بدمج ورقتى الأسئلة والإجابة معا، وهو النظام الذى يطلق عليه مسمى "البوكليت".

وزعم وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى، أنه يهدف إلى تطوير التعليم العام وقياس قدراته التعليمية من خلال تطبيق تلك التجربة فى دول متقدمة فى انظمة التعليم وتقليل الغش.

وأضاف -فى تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء- أنه سيتم طباعة امتحانات البوكليت داخل مطابع تابعة لجهات سيادية، لعدم قدرة المطابع السرية على طباعتها، وأنه وفقا لما حدث فى أعوام 2014 و2015 و2016 من تسريب للامتحانات من داخل تلك المطابع تمت معاقبة المسربين جنائيا.

جدير بالذكر أن العشرات من طلاب الثانوية العامة "2017" أكدوا عبر منشور لهم اليوم، إصرارهم على تنظيم مظاهرات احتجاجية، رفضًا لقرار وزير التربية والتعليم ببدء نظام "البوكليت" عليهم.

وأضافوا عبر صفحتهم بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك، اليوم، عايزين نلغي نظام البوكليت، ولازم يكون عندنا منظومى تعليمية كاملة تقدر تطبقه، فى حيث إن المناهج بايظه فى كل المواد غير أن الدولة بتاعتنا دى بوزارة التربية والتعليم اللى من سنة ٦٠ عمرها ما هتقدر تطبقه صح.

كان العشرات من أولياء أمور، قد أبدوا اعتراضهم على اعتماد وزارة التربية والتعليم لنظام "البوكليت" الجديد، لامتحانات العام الدراسي الحالي 2017/2016.

واعترضت الأسر وأولياء أمور الطلاب، فى تصريحات صحفية، مؤخرا، على القرار الحكومى، حيث قالت رشا محمد قدري خليل، إحدى أولياء الأمور، فى تصريحات صفحية اليوم، حاولت تفنيد أسباب اعتراضهم على النظام الجديد، مشيرة إلى أن ابنها في الثانوية العامة-شعبة علمي رياضة، ولم يتدرب على الحل بهذا النظام من قبل.

فى سياق متصل، أعلن الإعلامي محمد الغيطي، أنه سيتم تغيير 10 وزراء في التغيير المرتقب حدوثه أبرزهم وزراء "الصحة، والتعليم العالي، والتربية والتعليم، والزراعة، والتنمية المحلية"، بعد إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي عن تعديل وزاري قريبا في حواره مع رؤساء تحرير الصحف القومية.

وكشف "الغيطي"، خلال برنامج "صح النوم" المذاع عبر فضائية "ltc"، الاثنين، عن أن ضم وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي في وزارة واضحة، ومرشح لتولي حقيبة التعليم الدكتور جابر نصار، فضلًا عن ترشيح الدكتور محمد معيط لوزارة المالية، وسيد عبدالظاهر لوزارة التنمية المحلية.