أمريكية ترد على “ترمب” برسالة معلقة لجارهم المسلم

- ‎فيعربي ودولي

كتب- حسن الإسكندراني:
 
فيما تعد رسالة واضحة من الأمريكيين ورسالة خاصة لرئيسهم دونالد ترامب، وجهت أسرة أمريكية رسالة إلى أحد المسلمين، تؤكد له أن ما يقوم به "ترمب" ليس له علاقه بنا وأن المجتمع الأمريكي يتفهم ذلك.
 
كان أحد المسلمين الذين يعيشون الولايات المتحدة الأمريكية قد تفاجأ برسالة من جيرانه معلقة على باب منزله في يوم تنصيب ترامب جاء فيها:
 
"جارنا العزيز اليوم بدأت مرحلة جديدة في بلادنا، لكن مهما حصل نرجوك أن تعلم أن هناك العديد من الناس الذين سيدافعون عن حقوقك في ممارسة شعائرك الدينية ومواصلة حياتك بدون تمييز مرحبا بك بيننا وإذا أردت أي شيء اطرق بابنا".
 
كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد دعا قبل انتخابه لمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة، بدعوى أنهم "يشكلون خطرا" على الأمريكيين، لكنه في المقابل يجني الملايين من صفقات تجارية ومشروعات استثمارية في بلدان إسلامية.
 
وتطرق موقع "ديلي بيست" الأمريكي الأمر، وانتقدت ترامب الذي وصفته بـ"ذي الوجهين" في تعامله مع المسلمين وكتبت: "ترامب يحب فقط أثرياء المسلمين" وكشف عن شراكة عملاقة بين مؤسسة ترامب و شركة داماك التي يملكها الإماراتي حسين السجواني.
 
جدير بالذكر أن دعوات "ترامب" بدأت في الانتشار كالنار بالهشيم؛ حيث قتل 6 مسلمين وأصيب 8 آخرون في إطلاق نار من قبل مجهولين، فجر اليوم الإثنين، أثناء أدائهم الصلاة داخل مسجد في مقاطعة كيبيك الكندية.
 
قال شاهد عيان: إن 3 مسلحين أطلقوا النار على المصلين، في وقت تجمع فيه نحو 40 شخصًا داخل المركز الإسلامي بمنطقة سانت فوي، وفرضت الشرطة كردونًا أمنيًّا بمحيط المكان.
 
يأتي ذلك بعد ساعات من حريق بالمركز الإسلامي في تكساس بعد ساعات من قرار حظر المهاجرين.