شاهد.. 1000 صنف دوائي “غير موجود ” بالأسواق

- ‎فيأخبار

كتب- حسن الإسكندراني:

 

واصل الانقلاب العسكرى قتل المصريين ،بحرمانهم من أدنى درجات الدعم ،فبرغم من ارتفاع أسعار الدواء ،إلا أن شكوى كبيرة من الصيادلة والمرضى أكدوا نقص حاد فى أصناف الدواء والمستحضرات الطبية .

 

وكشف عدد من الصيادلة ،إن السوق المصرى يشهد منذ فترات طويلة نقص حاد فى الأدوية تسببت فى ضرر بالغ للمرضى خاصة الحالات الحرجة منهم.

 

وعلق صيدلى ،فى تصريحات صحفية اليوم الأحد،إن عدد الأصناف الغير متوفرة حتى الأن قد تتجاوز الـ1000 صنف دوائى،منها أدوية بديلة ولكن غير فعالة،فضلاً عن أدوية الضغط والسكر والمحاليل الطبية.

 

وعلقت صيدلانية بأنه برغم ارتفاع أسعار الأدوية الأشهر الماضية،إلا أن معظمها غير متوفر ومنها ألبان الطفال المدعمه والتى إختفت نهائياً من الأسواق.

 

فى سياق متصل، قال الدكتور أحمد زغلول عضو غرفة صناعة الدواء، أن الحكومة تنكر وجود أزمة في الدواء"، لافتا إلى أن الموضوع يتفاقم بسبب عدم تدخل المسؤلين لحلها.مضيفاً فى حواره ببرنامج "العاشرة مساءً" على "دريم"،أمس السبت ،أن شركات الأدوية تتعامل بحالة عناد مع وزارة الصحة والضحية هو المريض.

 

كما هاجم الحكومة لتقاعسها في توفير الأدوية اللازمة للمواطنين مؤكدا أنها لا تشعر بأي آلام ولا مسؤلية تجاه المرضى،وأردف:لدينا وزير صحة يرفع شعار لا أرى لا أسمع لا أتكلم، التقاعس في هذه الأزمة معناه أن وزارة الصحة ترتكب عمليات قتل عمد للمواطنين.