طارق الزمر: نعيش أسوأ مرحلة مرت بمصر.. ولن نتراجع عن استكمال ثورة يناير

- ‎فيأخبار

كتب: أحمد نبيوة

قال د. طارق الزمر رئيس حزب البناء والتنمية والقيادي بالتحالف الوطني أننا نعيش أسوأ مرحلة مرت علي مصر منذ أكثر من 60 عاما، وأن السيسي يقوم باغتيال كل الحريات، مشيرا إلي أنه يعيد دولة القمع، وأن الدستور الذي استفتى عليه هو دستور ملفق.

وأضاف الزمر خلال لقائه بالجزيرة مباشر مصر، أن الايام المقبلة ننتظر فيها انتفاضة ثورية جديدة تصحح ما أخطأ فيه الثوار وأعتقد انها ستحدث لان الظلم أصبح جليا والقمع لم لم يكن له مثيل حتي في عهد مبارك، ولا حتي عهد السادات، مشيرا الي أن الجماعة الاسلامية كانت تريد أن تقوم لجان شعبية بديلة عن الشرطة ولكنه رفض خوفا علي الدولة ولكن كان الهدف هو وجود بديل حال تخلي الشرطة عن حماية الدولة .

وشدد علي أنه يتعجب من اعتذار الشرطة في عهد الرئيس مرسي، وبين قمعها الواضح الان لثوار يناير وللتيار الاسلامي، مشيرا الي أن اللحظات المهمة في تاريخ مصر في ثورة يناير لا تزال هي التي توجه الشباب الان.

وأكمل: الجميع شارك في الاخطاء التي وقعت فيها مصر منذ الثورة والتي اوصلتنا الي عهد السيسي الذي نعيشه الان، مشيرا الي أن الاخطاء متفاوته ولكن يجب ان نتفق علي ما يمكن الاتفاق عليه وهو القضاء علي الظلم والقهر واسقاط الانقلاب العسكري وبعدها لن يتكرر الخطأ الذي صدر من الجميع .

وأكد أننا نعيش حالة من اللاإنسانية الان فضلا عن السرقة والنهب من مؤسسات الدولة التي أدت الي سقوط الدولة، مشيرا الي أنه اذا كان قد اخطاء من علي منصة رابعة ، فهو يعتذر لثوار يناير وثوار مصر، مؤكدا أن كل خطابات الثورة علي منصة رابعة حملت في غير موضعها من قبل الانقلابيين الذين يريدون جر الاسلاميين للعنف وهذا لن يتحقق .

وشدد على أن الاسلاميين هم أكثر من حافظوا علي سلمية الثورة منذ ثورة يناير .