وصول 57 سائحًا في زيارة للقاهرة والأقصر وأسوان!

- ‎فيأخبار

كتب- حسن الإسكندراني:

 

استقبلت مصر اليوم السبت،57 سائحًا أمريكيًّا لزيارة معالم مصر، بعد أن بلغت عدة ملايين كل شهر عقب ثورة 25 يناير المجيدة في 2011.

 

وقال نادر جرجس، عضو لجنة إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة إنه تم استقبال أمس فوج أمريكى مكون من 57 شخصًا وأن برنامج الأمريكيين يتضمن 12 ليلة يزورون خلالها القاهرة والأقصر وأسوان والإسكندرية.

 

وأضاف، في تصريحات صحفية اليوم، إن الوفد بدأ بزيارة الأقصر وأسوان، ثم يتجه إلى 3 مزارات مقدسة بوادي النطرون. وأشار إلى أنه يأتي لإحياء مسار العائلة المقدسة من المشروعات، التي تحظى باهتمام بالغ وتلقى اهتمامًا بالغًا لملايين المسيحيين في العالم.

 

جدير بالذكر، أن توالي الأحداث على مسيرة السياحة المصرية فى عهد الانقلاب باتت تعمق من أزمتها، وأتت أحداث سقوط الطائرة الروسية بسيناء، لتشهد السياحة المصرية حالة من الانهيار في مختلف مؤشراتها، سواء في عدد السائحين الوافدين، أو نسبة إشغال الفنادق، أو العوائد السياحية.

 

وتأتي أزمة السياحة المصرية في توقيت تعاني فيه البلاد من مشكلات في تدفقات النقد الأجنبي، وتراجع الاحتياطي النقدي للبلاد، ولم يعد لمصر من مواردها الرئيسة للنقد الأجنبي سوى تحويلات العاملين بالخارج، التي تقترب من 19 مليار دولار.

 

تشكل السياحة الغربية نحو 76% من السياحة الوافدة لمصر، حسب تقديرات البنك المركزي المصري، وقد أتت أزمة الطائرة الروسية لتصيب السياحة المصرية في مقتل، حيث وقعت في بداية الموسم الشتوي السياحي، الذي يستضيف غالبية السياحة الغربية، وكذلك أعياد الكريسماس.

 

كانت التقديرات تشير إلى أن مصر تستقبل 3 ملايين سائح روسي سنويًا، منهم نحو 2 مليون سائح كانوا يتوجهون لمدينة شرم الشيخ، ووصل بعض التقديرات إلى أن نسبة الإشغال بفنادق جنوب سيناء بعد حادثة الطائرة الروسية، تراوحت ما بين 5% و20%، مما أدى إلى تسريح العمالة في المنشآت السياحية بسيناء.