بعد السعودية وقطر.. وزير الاقتصاد التركي يزور إثيوبيا

- ‎فيعربي ودولي
IZMIR'DEN BASLAYAN TURKIYE INOVASYON HAFTASI ANADOLU BULUSMALARI KAPSAMINDA DUN KENTE GELEN VE PROGRAM CIKISINDA, EKONOMI BAKANI NIHAT ZEYBEKCI'NIN 'EGE EXPO' ADI ALTINDA BIR CALISMA BASLATTIKLARINI ACIKLAMASI ILE ILGILI IZMIR'IN ONDE GELEN ISIMLERI, BOLGESEL ANLAMDA EXPO'NUN DUNYADA DAHA ONCE YAPILMADIGINI DILE GETIRDI. (FOTO: IZMIR / DHA) (ARSIV)

 أحمدي البنهاوي
أعلن المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية تولدي مولوجيتا، اليوم، عن أن وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي سيصل إلى العاصمة أديس أبابا، في وقت متأخر من مساء اليوم الثلاثاء 2016، في زيارة رسمية تستغرق يوما واحدا.

واعتبرت أوساط ومواقع انقلابية أن الزيارة المفاجئة التي أعلنت عنها الحكومة التركية تأتي بعدما أثارت زيارة وزير الزراعة عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، ومستشار العاهل السعودي بالديوان الملكي أحمد الخطيب لإثيوبيا جدلا كبيرا، كما أثارت زيارة وزير الخارجية القطري، فى وقت سابق، قلقا لدى انقلابيي مصر وجدلا واسعًا داخل أوساط الأذرع الإعلامية والمخابراتية للانقلاب.

وأوضح مولوجيتا، في تصريحات صحفية، أن وزير الاقتصاد التركي يرافقه في هذه الزيارة 100 من رجال الأعمال والمال الأتراك.

وأشار إلى أن زيبكجي سيلتقي خلال زيارته لإثيوبيا كلا من الرئيس ملاتو تشومي، ورئيس الوزراء هيلي ماريام ديسالين، وذلك لبحث سبل التعاون التجاري والاستثماري، فضلا عن العلاقات الثنائية.