أكدت إدارة فضائية الشرق –المناهضة للانقلاب العسكري- أن موعد عودة البث المباشر للقناة سيكون في 7 إبريل الجاري، تحت شعار "قناة يمتلكها الشعب".


واعتذرت -في بيان لها- عن وقف البث طوال الفترة الماضية، موضحة أن مجلس الإدارة حرص على أن يطلع الجمهور أولا بأول على مجريات هذا الأمر، في ظل مبدأ المصارحة والشفافية التي تمثل أحد أركان عمل القناة.


وقالت الإدارة -في البيان- إن القناة تتحرك الآن على أربعة مسارات متوازية لعلاج أزمتها الاقتصادية التي دفعتها لوقف البث المباشر منذ أيام، من خلال دخول مستثمرين جدد من الوطنيين الأحرار للمساهمة في ملكية أسهم القناة، أو مشاركة المشاهدين والمحبين للقناة، في تملك "أسهم مؤسسة" في قناة الشرق، لكل من يرغب في ذلك، عبر شراء اي عدد من 3000 سهم من فئة "الأسهم المؤسسة" ضمن رأس مال القناة، وقيمة كل سهم من هذه الأسهم المؤسسة هو ألف دولار، أي بإجمالي 3 ملايين دولار تمثل 30% من رأس مال القناة.


وأضاف البيان: كما تتحرك القناة نحو محور ثالث عن طريق زيادة دخل قناة الشرق عبر حملات الإعلانات والرعايات، وتقديم الخدمات الإعلامية والإعلانية، إضافة إلى التدريب الإعلامي، وسيتم استحداث الإدارات اللازمة لذلك في هيكل تطوير القناة في المرحلة القادمة، ليساهم ذلك بإذن الله في حل المشكلات طويلة المدى.


وتابع البيان: تطرح قناة الشرق قريبا، وفور تجاوز الأزمات العاجلة، أسهماً للمساهمة العامة لكل المحبين للقناة، وكل الراغبين في امتلاك "سهم عام" في قناة الشرق كملكية في القناة من ناحية، وكذلك تعبيراً عن التعاون معها، ومشاركتها في التطور للأمام من ناحية أخرى.

 

وختم البيان: ستنتقل ملكية قناة الشرق بذلك من دائرة محددة من المؤسسين والمساهمين، إلى دائرة أوسع من عموم الوطنين الأحرار في بلادنا، لتكون القناة معبرة بحق في ملكيتها ومجلس إدارتها وكيانها التنفيذي ورسالتها، عن أول قناة مصرية يمتلكها الشعب بحق، وشعار الحملة سيكون "قناة يمتلكها الشعب". 

Facebook Comments