بالصور.. شاهد عيان : سقوط 9 شهداء في صفوف متظاهري الألف مسكن

- ‎فيأخبار

كتب: حسن فؤاد

قال محمود، أحد المشاركين في تظاهرات الألف مسكن إن عدد الشهداء ارتفع إلى 9 قتلى، تم قنصهم جميعا بالرصاص الحي على يد قوات الجيش والشرطة، وما استطعت الحصول على أسماءهم هم: أحمد عاطف ، محمد يحيى ، عبد الله مصطفى ، مصطفى محمد الجزار، أحمد علي عمارة ، .

واضاف محمود في مداخلة هاتفية للجزيرة مباشر مصر مساء اليوم، أن عدد الشهداء مرجح أن يرتفع في ظل استمرار إطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين، واستهدافهم من قبل القناصة الذين يعتلون العمارات المحيطة بميدان الألف مسكن، بالإضافة إلى عدد كبير من الإصابات الخطرة بين صفوف الثوار، الذين من بينهم الاطفال والنساء وكبار السن، ، وقال إن المستشفى الميداني أرسل استغاثة لسيارات الإسعاف و المستشفيات القريبة والاطباء الذين يسكنون في المنطقة بسرعة التوجه للميدان لإسعاف المصابين، وكذلك نداء استغاثة لارسال المستلزمات الطبية.

وأكد محمود أن ما يحدث الآن هو إبادة جماعية لشباب مصر على يد قوات الجيش والشرطة، الذين لا يستثنون صغيرا ولا كبيرا.

وقال إن قوات الجيش والشرطة مستمرة في إطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين وهم يتمركزون في 4 مناطق في في شارع جسر السويس ناحية شارع أحمد عصمت، وميدان الالف مسكن على ناصية شارع الحجاز وشارع سيد أبو النجا، بالاضافة للقناة الذين يعتلون العمارات المحيطة بالميدان.

وأشار أنه لم يسجل حتى الآن أي حالة اعتقال، مضيفا أن المتظاهرين يواجهون هذه الحرب بالحجارة والالعاب النارية وإشعار النيران في الاطارات لتخفيف حدة الغاز المسيل للدموع.

واضاف أن ما يراه لا يمكن أن يصدر من قوات أمن مصرية، فقتل الشباب والاطفال وكبار السن لا يصدر إلا من قوات احتلال مغتصبة للارض.