واصل فيروس كورونا انتشاره في مختلف دول العالم، وارتفع عدد المصابين به عالميًا إلى 750 ألفًا، توفي منهم أكثر من 34 ألفًا، في حين تعافى منه ما يزيد على 156 ألفا، وتصدرت إيطاليا دول العالم في عدد الوفيات، تليها إسبانيا والتي تحتل المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة في إجمالي عدد الإصابات.

ففي الجزائر تم تسجيل 4 وفيات بكورونا ليرتفع العدد إلى 35، وسجلت إيطاليا 812 وفاة لترتفع الحصيلة إلى 11 ألفا و591، وسجلت تركيا 37 وفاة ليرتفع الإجمالي إلى 168، وسجلت الإمارات حالتي وفاة بكورونا ليرتفع الإجمالي إلى 5.

بينما سجلت الولايات المتحدة 322 وفاة ليرتفع الإجمالي إلى 2513، فيما أعلنت ساحل العاج عن تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا، وارتفاع عدد الإصابات بالفيروس في البلاد إلى 165، بعد تسجيل 64 حالة جديدة في غضون اليومين الماضيين.

وفي الأردن، سجلت وزارة الصحة حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي وفيات الفيروس في البلاد إلى 4. وقال وزير الصحة الأردني، سعد جابر، إن وزارته سجلت وفاة جديدة جراء الإصابة بكورونا، هي الأولى في مستشفى “الملك المؤسس”.

وصرح محمد الغزو، مدير مستشفى “الملك المؤسس”، بأن الحالة تعود إلى سيدة تبلغ من العمر 81 عاما، وتوفيت نتيجة لمضاعفات فيروس كورونا، حيث سبّب لها التهابًا حادًّا في الرئتين”، فيما سجلت الأردن 259 إصابة بكورونا.

وفي إيران، ارتفع عدد حالات الوفاة جراء فيروس كورونا إلى 2757، إثر تسجيل 117 حالة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية، فيما تم تسجيل 3186 إصابة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليبلغ العدد الإجمالي 41 ألفا و495.

وسجلت إسبانيا 812 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا ليصل إجمالي الوفيات في البلاد إلى 7 آلاف و340 حالة. كما سجلت إسبانيا التي تأتي ثانية بعد إيطاليا في عدد الوفيات، 6 آلاف و398 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، ليرتفع اجمالي الإصابات إلى 85 ألف و195 إصابة، الأمر الذي دفع الحكومة الإسبانية إلى اتخاذ قرار بتعليق كافة الأنشطة الاقتصادية “غير الضرورية”، لمدة أسبوعين، اعتبارا من الثلاثاء.

وفي الكيان الصهيوني، ذكرت وسائل إعلام صهيونية أن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو سيخضع للحجر الصحي لمدة أسبوع، بعد ثبوت إصابة مستشارة له بفيروس كورونا. وكشفت القناة الإخبارية الإسرائيلية “13” عن تأكيد إصابة مستشارة نتنياهو لشئون المتدينين ربيبكا بالوش بالفيروس، بعد ثبوت إصابة زوجها بها، مشيرة إلى أن بالوش التقت نتنياهو وعددا من الوزراء في الأيام الأخيرة.

يأتي هذا في وقت ارتفع فيه عدد المصابين بفيروس كورونا في الكيان الصهيوني إلى 4347 إصابة، بعد الإعلان عن إصابة 100 صهيوني، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 15 حالة.

وفي الكويت، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى 266، وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عبدالله السند، في تصريح صحفي: إن حالتين من الإصابات مرتبطتان بالسفر: الأولى لمواطنة كويتية عائدة من بريطانيا والأخرى تحمل الجنسية السعودية، قادمة من الرياض.

وفي فلسطين، أعلن الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، عن تسجيل 6 إصابات بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 115، من بينهم 9 إصابات في قطاع غزة والباقي في الضفة الغربية.

Facebook Comments