” دعم الشرعية بالإسكندرية” يعلن تصعيد التظاهر ويؤكد: عيون الانقلابيين لن تنام بعد الآن

- ‎فيأخبار

وجّه التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بالإسكندرية التحية لثوار المحافظة بعد عشرات المسيرات التى انطلقت أمس عقب صلاة الجمعة وليلاً.

وقال التحالف فى بيان له إن أعداد غفيرة من السكندريين لبت دعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية أمس في مليونية "الشعب يستكمل ثورته" حيث نظم التحالف 13 مسيرة بأنحاء المحافظة المختلفة، شارك فيها ما يقرب من 100 ألف سكندري رغم البطش الأمني الغاشم من قبل ميليشيات الانقلاب العسكري واستخدام الرصاص الحي والخرطوش لتفريق التظاهرات.

وأضاف :لقد أعلن اليوم الشعب السكندري أن الثورة لن تنطفئ جذوتها، ولن يخفت هدير صوتها ولن تركع أمام المغتصبين من الانقلابيين وجنودهم، فقد خرجت مسيرات التحالف عقب صلاة الجمعة من المساجد المختلفة إلا أنه سرعان ما التحم بها الشعب السكندري الباسل فارتفع عدد المشاركين في كل مسيرة بحد أدنى 7 آلاف متظاهر بالمسيرة الواحدة خلال أقل من نصف ساعة من انطلاقها، فيما تفاعل مئات الآلاف من الشرفاء من السكندريين من خلال الشرفات والمحال التجارية رافعين علامة الصمود "رابعة".

وتابع البيان : أيها الشعب السكندري الباسل.. لقد كسرت حاجز الخوف من ميليشيات الانقلاب، وأرهبت بصمودك وثباتك أشباه الرجال من البلطجية وجنود السفاح، فلقد فشل الانقلابيون في إنهاء فعاليات الثورة رغم القتل والسحل والاعتقال والتشريد، مؤكدا أن هذا الشعب لن يركع، وهذا الوطن لن يخور، فلتزأر الجماهير الثائرة حتى تهتز عروش الظالمين.

وأعلن التحالف الوطني بالإسكندرية عن تصعيد التظاهر خلال الأيام المقبلة بأشكال غير متوقعة، وحذر التحالف كل من خان هذا الوطن وباع دماء الشهداء، أن عيون الانقلابيين لن تنام بعد الآن بالاسكندرية، ولن يهنأ خاطفو الوطن بعروشهم، فلتنظروا إليها نظرة وداع، فلقد حان وقت الحسم، فستزلزل الجماهير الهادرة عروش الانقلابيين وسيتصاعد الزخم الثوري ليحاصر السفاح وأعوانه في قلاعهم قبل أن يحاكموا محاكمات ثورية ويعدموا على أعواد المشانق في الميادين.