الشرقية.. أبو كبير ترد على حملة الاعتقالات بمظاهرة حاشدة

- ‎فييوميات الثورة

الحرية والعدالة

انتفض اليوم الجمعة أهالي مدينة أبو كبير التابعة لمحافظة الشرقية في مسيرة حاشدة ضمن فعاليات أسبوع "الشعب يكمل ثورته" التي دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب.

ندد الثوار في المسيرة بالممارسات القمعية التي تمارسها مليشيات الانقلاب بحق المصريين، وألهب شباب الأولتراس والحركات الثورية حماس المشاركين بهتافاتهم الثورية الرافضة للانقلاب منها يسقط يسقط حكم العسكر إحنا الشعب الخط الأحمر", "الانقلاب هو الإرهاب", "ياللي السيسي غمى عنيك بكرة الدور هييجي عليك", "ضحكوا عليكو وقالوا إرهاب وإحنا جيران والباب في الباب", "انزل اضرب خليك راجل حكم العسكر راحل راحل", "إحنا الشعب ودي كلمتنا عسكر يحكم على جثتنا".

هذا ودان المشاركون ممارسات قضاة الانقلاب وأحكامهم تجاه طلاب مصر وحرائرها واستنكروا محاكمة الرئيس محمد مرسى والانتهاكات التي تتم بحقه وحق المعتقلين في سجون الانقلاب ورفعوا صور الرئيس مرسى وصور الشهداء والمعتقلين مؤكدين أن حملات المداهمة والاعتقال والقمع بحق مؤيدى الشرعية لا تزيدهم إلا إصرارا على مواصلة الطريق واستكمال طريق الثورة.

يذكر أن المدينة تعرضت ليلة أمس لحملة اعتقالات واسعة في كل أحياء المدينة ، وأسفرت عن اعتقال مصطفي منصور بحي سوارس ، بينما فشلت في اعتقال عدد كبير ممن هاجمت منازلهم حتى ساعة مبكرة من صباح الجمعة.