“تويتر” يستحضر سلبيات حكم العسكر.. بهاشتاج “#مصر_الأولى_عالميا_في”

- ‎فيأخبار

 أحمدي البنهاوي
تصدّر هاشتاج "#مصر_الأولى_عالميا_في" موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وذلك بعدما وصلت مصر إلى ذروة القاع، وبات انتشار المرض والجهل والفقر فيها علامة على توغل حكم العسكر في كل مجالات الحياة، وانخفاض معدل الأمان بنسب كبيرة، بلغت خلال السنوات الثلاث الماضية أرقاما محبطة، مثل حوادث الطرق التي تضاعفت بنحو 147% هذا العام عن سنة 2013.

وقالت "زهرة العرب": "#مصر_الأولى_عالميا_في" الجهل.. خرجنا من التصنيف العالمي في التعليم وبكره تشوفوا ماسر".

وأضافت، في تغريدة تالية، "الأولى في ارتفاع نسب الطلاق، حوادث الطرق، التحرش الجنسي، تعاطي المخدرات، ارتفاع نسبة الأمية، وطول مابيحكمها عسكر عمرها ماهتبقى الأولى".

أما "nehmedo‏ " فعلق ساخرا "#مصر_الأولى_عالميا_في الصم والبكم والتطبيل". واستشهد ZeinAlaabdeen" ‏" بمقولة "الدكتورة شريفة أبو الفتوح، استشاري التغذية، التي قالت إن "#مصر_الأولى_عالميا_في معدلات الإصابة بالأنيميا، وذلك حوارها مع معتز عبدالفتاح 17/03/06".

وأشارت "نـــور الـحــق" إلى أنه "وصلنا لدرجة أن الحصول على رغيف العيش اللي هو أصلا غير صالح للاستهلاك الآدمي، بقا أقصى أمل المصريين!".

وأضاف "FREE MAN" ساخرا "#مصر_الأولى_عالميا_في شرب الشاى من غير سكر، وقلي البيض من غير زيت، وأكل المحشي من غير رز".

وقال "أبوفارس": "#مصر_الأولى_عالميا_في زراعة الفتنة من العسكر لباقى طوائف الشعب وبعضها".

أما "Mohammed" فأضاف أن "#مصر_الأولى_عالميا_في عدد الفقراء، فوصل عدد الفقراء إلى عدد كبير جدا في عهد بلحة، فكل الشعب فقير لفئة المنتفعين والحرامية والأمنجية والعسكر".

وعلّق "جيسي نور الدين" ساخرا "#مصر_الأولى_عالميا_في الذكاء، ليه تنزل المريض من السلم لما ممكن تنزله من البلكونة أسرع".