برلماني: الحكومة تخدع المواطنين ومفيش سكر في البلد

- ‎فيأخبار

كتب- حسن الإسكندراني:

 

قال حسين أبو جاد، ناب العسكر ببرلمان الدم: إن الحكومة تخدع المصريين وتناقض نفسها، مستنكرًا تصريحات اللواء محمد علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية عن توافر سلعة السكر بالأسواق، مؤكدًا أن أزمة السكر لا تزال مستمرة، كما أنه غير متوفر بالأسواق الحرة وأيضا على البطاقات التموينية. وفق برلمانى.

 

وأضاف "أبو جاد"، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، في نص طلب الإحاطة الذي قدمه للدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس نواب العسكر، لتوجيهه إلى اللواء محمد علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه يجب على الحكومة خاصة أجهزتها الرقابية أن تقوم بإحكام السيطرة على رقابة الأسواق وبقالي التموين، متسائلاً: "أين كميات السكر الكبيرة التى تعلن الحكومة عن استيرادها أم لا يزال محتكري سلعة السكر يتلاعبون في هذه السلعة لتستمر معاناة المواطنين؟".

 

وتابع: هناك العديد من التصريحات الصادرة من مديري ووكلاء وزارة التموين والتجارة الداخلية بعدد من المحافظات أكدوا فيها قيام بقاليالتموين بتهريب كميات كبيرة من السكر الخاص ببطاقات التموين وهو ما يؤكد ضعف الرقابة من مسئولي التموين على محلات توزيع السلع التموينية.

 

وشهدت المتاجر والأسواق الغذائية والمولات، الأيام الثلاثة الماضية من العام الجديد 2017، اشتبكات بين المواطنين بحثًا عن السكر والأرز بأسعار مخفضة بعدما يئسوا من عدم توافرها بالمجمعات الاستهلاكية وعند البدالين، برغم زعم تموين الانقلاب أنها تتوفر بأسعار 7 جنيهات للسكر والأرز.