تنظر محكمة استئناف القاهرة، اليوم الأحد، برئاسة المستشار سري الجمل، دعوى الرد والمخاصمة المقامة من هيئة الدفاع عن المعتقلين في القضية الهزلية الخاصة بأحداث مذبحة فض اعتصام النهضة، ضد القاضي الذي ينظر القضية المستشار معتز خفاجي، بعد أن أعلن عن تحيزه ضد المعتقلين، وأعلن عن رأي سياسي ضدهم.

وكانت محكمة جنايات الجيزة، قررت وقف محاكمة 379 معتقلاً، في القضية الخاصة بأحداث مذبحة فض اعتصام النهضة، التي وقعت في 14 أغسطس 2013، لحين اتخاذ إجراءات رد ومخاصمة القاضي.

وطالب دفاع المعتقلين في القضية خلال الجلسات الماضية، بإخلاء سبيلهم على ذمة القضية، عملا بالمادة 143 من قانون الإجراءات الجنائية، نظراً لانقضاء مدة حبسهم احتياطيا، لمرور أكثر من عامين على حبسهم.

تصدر محكمة جنايات بورسعيد، المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، حكمها في إعادة إجراءات محاكمة 6 معتقلين من رافضي الانقلاب العسكري، وصدر ضدهم حكم غيابي بالسجن المؤبد في القضية المتهم فيها المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين د. محمد بديع، و104 معتقلين آخرين من رافضي الانقلاب العسكري، في القضية الهزلية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث الإسماعيلية"، والصادر فيها أحكام قضائية بلغ مجموعها 1295 سنة سجنا.

والمعتقلون الذي سيصدر حكم بحقهم اليوم هم: "سالم نصار، ومحمد السيد، وعبدالرحمن إبراهيم (طفل)، وإيهاب ممدوح، ومحمود علي محمود، وبسيوني الدسوقي مصطفى".

كما تنظر محكمة شمال القاهرة، برئاسة المستشار سمير الصياد، رابع جلسات محاكمة المرشح الرئاسي السابق الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل و17 آخرين، على خلفية اتهامهم بالتحريض على حصار محكمة مدينة نصر إبان فترة حكم الرئيس محمد مرسي.

وسمحت المحكمة بالجلسات الماضية إلى "أبو إسماعيل"، بالحديث خارج قفص الاتهام أثناء نظر محاكمته، وقال إنه لا يعلم شيئًا عن القضية التى يحاكم بها لمنعه من الاطلاع على أوراقها، إلى جانب منعه من حمل الورق والقلم معه. 

Facebook Comments