كتب- حسن الإسكندراني:

 

قال نائب العسكر مجدي ملك مكسيموس، رئيس لجنة تقصى فساد القمح بالصوامع، إنه يمنح درجة "صفر"لوزارة الزراعة فى كيفية تعاملها مع أزمة الفساد المستشري خاصة "القمح".

 

جاء ذلك خلال لقائه مع فى برنامج "عين على البرلمان" بقناة الحياة الفضائية، أمس السبت، مضيفًا: هل هذا هو أداء للزراعة المصرية، لا يليق نتحدث عن برامج لم تنفذ حتى الآن.

 

وحول أداء وزارة التموين قال إن 25% فقط هى الدرجة المناسبة لهم، مشيرًا إلى أن وزير التموين يكذب بشأن توفير منظومة الخبز وهذا كلام غير صحيح مثل تليل الطحن والإستهلاك، فدعم الخبز فى 2012 بـ21 مليارًا و2013 بـ24 مليارًا و2014 بـ28 مليارًا ومثلها فى 2015 بـ28 مليار جنيه و 2016 بـ30 مليارًا فأين التوفير الذي يزعمه الوزير؟

 

وحول فساد القمح، كشف أن المزروع غير حقيقي وأن التوريد غير حقيقي وأن الحصر غير حقيقي ولا الطحن حقيقي، ولا الـ83 مليون مصري بيستفيدوا برغيف الخبز وهذا غير حقيقي.

 

وفند أكاذيب وزارة التموين بقول: لدينا 5 ملايين مولود "رضع" من هذا العام والعام الماضي، و8 ملايين مصري مغترب خارج البلاد، و25 مليون والطن قارد لا يأكل الخبز المدعم في مجموع أكثر من 38 مليون مصري في حين تصر قاعدة التموين إن هناك 83 مليون مصري يتم دعمهم كيف!.

Facebook Comments