تواصلت فعاليات التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمنيا القمح بالشرقية، بالتنسيق مع حركات الشباب الثورية، ونظموا قبيل مغرب اليوم سلاسل بشرية؛ تضامنا مع الأحرار في السجون، وفي ختام فعاليات "حاميها حرميها" .
امتدت السلاسل على طريق "منيا القمح/ الزقازيق"، وشهدت مشاركة واسعة من شباب الحركات الثورية ونساء ضد الانقلاب، وتفاعلا كبيرا من المارة على الطريق، رافعين صور الدكتور محمد مرسى أول رئيس مدنى منتخب للبلاد، وصور الشهداء والمعتقلين من منيا القمح وأعلام مصر، ولافتات تندد بممارسات أمن الانقلاب وقضاة العسكر بحق مؤيدى الشرعية وطلاب وطالبات مصر، بما يخالف الأعراف والتقاليد المصرية، فضلا عن القوانين والمواثيق الدولية.
المشاركون عبروا عن رفضهم لقرارات حكومة الانقلاب وممارستها وفشلها في حل مشكلات المواطن اليومية، والتي تتفاقم يوما بعد الآخر في ظل ارتفاع الأسعار ونقص المواد البترولية وتحول البلاد يوما بعد الآخر إلى الأسوأ .
كما استنكروا صرف رواتب الموظفين من ودائع ومدخرات المصريين بالبنوك، بما يمثل سرقة للشعب المصرى، مؤكدين استمراراهم في تصعيد حراكهم الثوري، وأنهم لن يمنحوا الباطل الاستقرار حتى يدخل خلف الأسوار، مشددين على تمسكهم بالسلمية ومعادة العنف واستهجانه.
يذكر أن هذه السلاسل تأتي ضمن العديد من الفعاليات الثورية التي نظمت، اليوم الخميس، في العديد من مدن وقرى محافظات مصر المختلفة؛ للتضامن مع انتفاضة المعتقلين في سجون الانقلاب، وللتنديد بالأحكام القضائية الجائرة والمسيسية، وذلك ضمن فعاليات أسبوع "حاميها حراميها"؛ استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية .
رابط البث
http://bambuser.com/v/4581999
 

Facebook Comments