دشن طلاب جامعة جامعة "تورنتو" أحد أعرق الجامعات في العالم أول منظمة “رسمية” في العالم تحمل شعار "رابعة" واسمها (رمز الصمود)، وتهدف إلى دعم كل الذين يناضلون ضد الظلم والذل والاستبداد، ليس في "مصر" وحسب، بل في كل مكان في العالم.

وأعلنت المنظمة، وفقًا لتقرير المرصد العربي للحقوق والحريات، مجالات اهتمامها في (الاهتمامات والقضايا العالمية – السياسة – العدالة الاجتماعية).

وقالت المنظمة في الصفحة الرسمية لها على لسان مؤسسيها :"هذه المنظمة ليست مؤقتة، أي أنها ليست كمظاهرة نقوم بها وتنتهي أو كندوة تستغرق بضع ساعات وتنقضي. لكنها منظمة دائمة بإذن الله. حتى لو تغير الوضع في مصر للأفضل، فإنها ستظل تعمل لكل مقاومي الظلم في العالم. وفعاليات المنظمة ستشمل بإذن الله سوريا وفلسطين وبورما وإفريقيا الوسطى وكل المظلومين في كل مكان".

وتابعت: "رابعة كانت اعتصام.. فمجزرة أليمة.. فشعار للصمود ورمز لكل أصحاب المبادئ العليا والقيم المثلى في العالم.. هؤلاء الذين يضحون بحياتهم في سبيل أوطانهم ومن أجل شعوبهم.. أصحاب النضال السلمي طويل المدى الذين يؤمنون بأن الشعوب لا يمكن أن تُحكم بالقوة والبطش والاستبداد.. وأن الظلم له نهاية وإن طال الزمن"

Facebook Comments