تواصلت فعاليات التحالف الوطنى لدعم الشرعية بالعاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، بالتنسيق مع شباب الحركات الثورية الرافضة لحكم العسكر، ونظموا بعد عصر اليوم سلاسل بشرية؛ تضامنا مع انتفاضة الأحرار في السجون، في ختام فعاليات "حاميها حرميها".
امتدت السلاسل على جانبي الطريق داخل مدينة العاشر من رمضان، وشهدت مشاركة واسعة من شباب الحركات الثورية ونساء ضد الانقلاب، وتفاعلا كبيرا من المارة على الطريق، رافعين صور الدكتور محمد مرسى أول رئيس مدنى منتخب للبلاد، وصور الشهداء والمعتقلين وأعلام مصر، ولافتات تندد بممارسات أمن الانقلاب وقضاة العسكر بحق مؤيدى الشرعية وطلاب وطالبات مصر بما يخالف الأعراف والتقاليد المصرية، فضلا عن القوانين والمواثيق الدولية.
من جانبهم واصل أهالى مشتول السوق مشاركاتهم في الفعاليات الرافضة لحكم العسكر، وشاركوا في السلاسل البشرية التي نظمها التحالف الوطنى لدعم الشرعية، وامتدت السلاسل لعدة كيلو مترات، وسط مشاركة واسعة وتفاعل كبير من الأهالى وشباب الحركات الثورية.
المشاركون رددوا الهتافات والشعارات الرافضة لحكم العسكر والمطالبة برحيلهم، وتوحد شرفاء الوطن لإنقاذه من الخراب الذى خيم على مؤسسات الدولة، في ظل ارتفاع الأسعار والأحكام الجائرة بما يعكس فساد منظومة القضاء وتكريسها لدولة الفساد، بما يهدد السلم العام في المجتمع.
يذكر أن هذه الفعاليات تأتي ضمن العديد من الفعاليات الثورية التي نظمت، اليوم الخميس، في العديد من مدن وقرى محافظات مصر المختلفة للتضامن مع انتفاضة المعتقلين في سجون الانقلاب، وللتنديد بالأحكام القضائية الجائرة والمسيسية، وذلك ضمن فعاليات أسبوع "حاميها حراميها"؛ استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية .
رابطا البث
http://bambuser.com/v/4582028
http://bambuser.com/v/4582050
 

Facebook Comments