أسوان : عبد القادر عبد الباسط

واصل ثوار محافظة أسوان انتفاضتهم المناهضة للانقلاب العسكري الدموي، والمطالبة باسترداد الشرعية المتتخبة، حيث نظموا عقب صلاة العشاء وبمشاركة حركات "بكره أحلى"، "عفاريت ضد الانقلاب"، "نساء ضد الانقلاب"، وقفات ومسيرات حاشدة طافت شوارع المدينة، ضمن فعاليات أسبوع "لن يحكمنا الفسدة" .

شهدت الوقفات والمسيرات، التي انطلقت من ميدان الشهداء ومدرسة مصطفى كامل، تفاعلا من المارة الذين لوحوا لهم بشارة رابعة العدوية رمز الصمود والتحدي، رافعين لافتات تحمل سلطات الانقلاب المسئولية عن الانفلات الأمني من قتل وسرقة واختطاف، فضلا عن الحالة الاقتصادية المتردية التي تزداد سوءا يوما بعد يوم .

وردد الثوار الهتافات المناهضة لحكم العسكر، مؤكدين مطالبهم الرئيسة بعودة الشرعية كاملة للشعب، ممثلة في الرئيس الشرعي والبرلمان المنتخب والدستور المستفتى عليه من الشعب المصري .

وأكد المشاركون في الفعاليات استمرارهم في تصعيد حراكهم الثوري حتى الانتصار لكرامة الشعب المصري، وعودة حريته من جديد، ومكتسبات 25 يناير التي أهدرها الانقلابيون.

وفي مدينة كوم أمبو، التابعة لمحافظة أسوان، انتفض ثوار المدينة في وقفة تحولت لمسيرة حاشدة من أمام طريق أسوان – القاهرة، رفضًا للانقلاب العسكري الدموي وحملات الاعتقالات المسعورة .

رفع المشاركون في المسيرة شارات رابعة العدوية، ولافتات تطالب بإسقاط حكم العسكر، وسط مشاركة متميزة للحركات الثورية الشبابية، مؤكدين استمرار حراكهم الثوري حتى دحر الانقلاب وعودة الشرعية .

شاهد البث:

http://bambuser.com/v/4400608?v=m

http://bambuser.com/channel/fatmarashed

http://bambuser.com/v/4400840?v=m

 

 

Facebook Comments