اختتم ثوار محافظة كفر الشيخ فعاليات أسبوع "حاميها حراميها" التي دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية، بتنظيم 4 مسيرات رافضة للانقلاب العسكري بمراكز دسوق وقلين والرياض ومطوبس.
نظم رافضو الانقلاب من أهالي قرى مركز مطوبس سلسلة بشرية، أعقبتها مسيرة انطلقت على الطريق الدولي الساحلي علي شاطئ البحر الأبيض المتوسط، رفع الشاركون فيها شعارات رابعة العدوية وعددا من اللافتات الداعمة لانتفاضة السجون والمطالبة بالإفراج عن المعتقلين .
وفي مركز الرياض خرجت مسيرة مماثلة على رافد الطريق الدولي الساحلي بالقرب من قرية الحصفة، ردد المشاركون فيها الهتافات الداعمة للشرعية والمطالبة بمحاكمة قادة الانقلاب وتطهير ما وصفوه بقضاء العسكر .
وكان ثوار مركز دسوق بكفر الشيخ قد نظموا، في الساعات الأولى من صباح اليوم، مسيرة حاشدة انطلقت من أمام قرى خط الساحل على طريق "دسوق – بسيون"؛ للتنديد بالانقلاب العسكري وبأحكام قضاة العسكر، وتضامنا مع انتفاضة السجون التي بدأت يوم أمس في أكثر من 90 سجنا ومركز احتجاز موزعة في جميع أنحاء الجمهورية .
كما نظم أحرار وحرائر مركز قلين سلسلة بشرية، انتهت بمسيرة حاشدة انطلقت على طريق "قلين- كفر الشيخ" بمشركة حركتا طلاب ضد الانقلاب، ونساء ضد الانقلاب، الذين رفعوا شعارات رابعة العدوية وعددا من اللافتات المتضامنة مع المعتقلين السياسيين داخل سجون الانقلاب .
يذكر أن هذه الفعاليات تأتي ضمن العديد من الفعاليات الثورية التي نظمت، اليوم الخميس، في العديد من مدن وقرى محافظات مصر المختلفة؛ للتضامن مع انتفاضة المعتقلين في سجون الانقلاب، وللتنديد بالأحكام القضائية الجائرة والمسيسية، وذلك ضمن فعاليات أسبوع "حاميها حراميها"؛ استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية .
 

Facebook Comments