الحرية والعدالة

 

زاد فريق الإسماعيلي من متاعب الزمالك بعدما فاز عليه بهدف نظيف في مباراة مؤجلة من الجولة 14 بالمجموعة الثانية بالدوري المصري على استاد الإسماعيلية.

وارتفع رصيد الإسماعيلي إلى 30 نقطة ليحتل المركز الثاني خلف بتروجيت المتصدر، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 28 نقطة ليتراجع للمركز الرابع.

يحتاج الفريق الأبيض كما ذكر موقع "يالاكورة" إلى تعثر بتروجيت في واحدة من المباراتين المتبقيتين، والإسماعيلي في واحدة من المباريات الثلاثة المتبقية على أن يفوز في مبارياته المتبقية ليقلص الفارق وينجح في التأهل للدورة الرباعية الفاصلة التي تحدد بطل الدوري.

ملخص الشوط الأول

بادر الإسماعيلي بمحاولة هجومية مع بداية المباراة في الدقيقة 4 بعرضية من الجهة اليسرى عن طريق محمود حمد شتتها الدفاع لتتحول لركنية انتهت بعرضية ثم تسديدة من محمود عبد العزيز تحولت لضربة المرمى.

وحصل الزمالك في أول ظهور هجومي له على ضربة حرة من الجهة اليمنى لعبها مصطفى فتحي عرضية متقنة في الدقيقة 7 ليقابلها عبد الشافي برأسية متقنة حولها عواد حارس الإسماعيلي لركنية.

وكاد الإسماعيلي أن يسجل في الدقيقة 12 بعد ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء مررها حسني عبد ربه إلى محمود حمد في منطقة الجزاء ليلعب عرضية قوية مرت من أمام دفاع وحارس الزمالك لكن دون أن ينجح لاعبي الإسماعيلي في لمس الكرة لتحويلها الشباك.

ومنح الحكم ضربة حرة مباشرة على خط منطقة جزاء الإسماعيلي على الروق الأيسر في الدقيقة 25 نفذها محمد إبراهيم قوية فوق عارضة عواد حارس الدروايش.

وكاد الإسماعيلي أن يتقدم في الدقيقة 27 بعد هجمة سريعة وصلت إلى حمد لاعب الإسماعيلي على حدود منطقة جزاء الزمالك لكنه تباطئ ليسدد الكرة قوية لكن بعيداً عن مرمى عبد الواحد السيد.

وتواصلت الخشونة بين اللاعبين لتسفر عن خطأ جديد لصالح الإسماعيلي على بعد ما يقرب من 10 ياردات من منطقة جزاء الزمالك على الجهة اليمنى نفذها عبد ربه عرضية في الدقيقة 35 لكن لم يستفد منها فريقه لتتحول لضربة مرمى.

وأسفرت الخشونة عن ضربة حرة مباشرة للزمالك في الدقيقة 38 ليسددها محمود فتح الله صاروخية ارتدت من العارضة لتلمس يد الحارس وتتحول لركنية لتضيع أخطر فرص المباراة.

وكالعادة احتسب حكم المباراة خطأ جديد وضربة حرة مباشرة لصالح الزمالك في الدقيقة 45 من الجهة اليسرى لعبها محمد إبراهيم عرضية شتتها الدفاع لتصل إلى محمود فتح الله الذي سدد بيسراه لتمر الكرة بجوار القائم لينتهي الشوط الأول بلا أهداف.

ملخص الشوط الثاني

حاول الإسماعيلي الوصول لمرمى الزمالك في الدقائق الأول وكاد زيكا أن يتقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة 53 بعد اختراق في منطقة الجزاء وتسديدة قوية اصطدمت بقدم عبد الواحد السيد لتضيع فرصة الأهدف الأول للإسماعيلي.

وانطلق حازم إمام من الجهة اليمنى في الدقيقة 61 ليلعب عرضية كادت أن تتسبب في خطورة على دفاع الزمالك لكنها وصلت إلى الحارس.

وفي الدقيقة 62 نجح الإسماعيلي في تسجيل الهدف الأول بعد عرضية من اللاعب إبراهيم حسن أخطأ الحارس عبد الواحد في التعامل معها لترتد إلى جون أنطوي الذي لم يتردد في إيداع الكرة شباك الزمالك.

وحاول الزمالك تكثيف ضغطه على الإسماعيلي بعد تلقيه الهدف الأول ليحصل على ضربة ركنية في الدقيقة 71 انتهت بعرضية ردت لمهاجمي الزمالك ثم اصطدمت بالدفاع وتحولت لركنية جديدة لعبت عرضية قابلها دومينيك بتسديدة هوائية مرت بجوار القائم.

وتواصل ضغط الزمالك مع الدقائق الأخيرة ليحصل على ركنيتان في الدقيقة 85 نفذت الأخيرة عرضية من الجهة اليسرى عن طريق مؤمن زكريا التقطها الحارس بنجاح.

وكاد الإسماعيلي أن يسجل هدفاً ثانياً في الدقيقة 45+1 من كرة طويلة وضعت إبراهيم حسن في مواجهة حارس الزمالك ليسدد الكرة بيسراه لكن تدخل عبد الواحد وأبعد الكرة.

ولم تسفر محاولات الزمالك في نهاية المباراة عن شيء لينتهي اللقاء بفوز الإسماعيلي بهدف مقابل لاشيء ليلحق بالفريق الأبيض الهزيمة الخامسة هذا الموسم.

Facebook Comments