أولتراس أهلاوي: الداخلية هددتنا.. مصيركم مثل الـ74

- ‎فيأخبار

كتب حسن الإسكندراني:

شنت رابطة مشجعى النادى الأهلى المصرى، اليوم الأربعاء، هجومًا عنيفًا على داخلية الانقلاب، قالت فيه إنها لن تحيد عن نضالها لنيل حق 74 شهيدًا من مشجعى النادى الأهلى، كما أنهم لن ينجرفوا وراء دعوات الداخلية بإقامة الذكرى الخامسة فى حديقة الفسطاط.

وأصدرت "أولتراس اعلاوى" بيانًا، اليوم الأربعاء، ردًا على اعتقال العشرات من أعضاء الرابطة، جاء فيه: على مدار الأيام السابقة يتعرض عدد كبير من أعضاء الجروب لاقتحامات مستمرة من بيوتهم والقبض على ذويهم في حال عدم وجودهم.

وأضافوا: بل وصل الأمر إلى القبض على أحد أفراد من أعضاء الجروب وتلفيق التهمة الموجهة لأخيه له كما هي.. ذلك ناهيك عن التهديات المستمرة للمحبوسين بأنهم لم يخرجوا من سجنهم في سجن 15 مايو المشدد في حال حضور الجروب لإحياء ذكرى الشهداء.. فضلاً عن التهديد العلني بالقتل وملاقاة نفس مصير شهداء بورسعيد يوم ذكراهم.

وتابعوا: في الحقيقة لا نفهم بيان الداخلية بخصوص أحداث الذكري ومفاداته بأنهم سيتواجدون في مكان الذكرى لمنع الاحتكاك مع قوات الأمن.. ذكرى تقام منذ 4 سنوات دون تواجد أمني.. تحضر الداخلية في السنة الخامسة خوفا من حدوث احتكاكات مع الأمن.. ربما لغتكم العربية لا تسعفكم إلى التعبير عن نواياكم السيئة وتذويقها بطريقة مغلفة.

وقالو: لكننا نظن أنفسنا نفهكم جيدا ونفهم مخططكم في تشويه صورة المجموعة والجر بها إلى حرب شوارع لتكملوا مخططكم الذي بدا بحبس أعضاء الجروب وترحيلهم إلى سجن 15 مايو المشدد في ظرف 24 ساعة، بتهمة الدعوة إلى التظاهر والاعتداء على قوات الأمن فى الذكرى.

وأشاروا: نعلم جيدا مخططكم ونعلم حرصكم على استغلال المشاعر المكبوتة لجماهير الأهلي في هذا اليوم وحرصهم على التواجد لإحياء ذكرى شهدائم في أغراض دنيئة أهدافها تشويه صورة المجموعة وإكمال المخطط والاتهامات الفارغة لأعضاء المجموعة لإحداث الفوضى التي بدأت بأحراز وهمية كتيشرتات الأهلي و74.

كما أننا أيضا لا ننساق وراء مساعيكم بإقامة الذكرى الخامسة في حديقة الفسطاط بتعليمات من سيادتكم.. بإغفال كل من له دور في المذبحة، والتركيز فقط على جماهير المصري وبورسعيد وإغفال دور الداخلية الأبرز في القضية.. مؤكدين أنهم قرروا عدم إحياء ذكرى الشهداء.. ومهما طال الزمن الحق لا يموت ودوام الحال من المحال.

 كانت داخلية الانقلاب قد قامت بعرض معتقلى الألتراس على النيابة وأمرت بترحليهم للسجن مباشرة، بتهمة وجود تيشيرت الأهلي وأرقام 74 وآلات العزف في المدرج.

واعتقلت قوات أمن الانقلاب، الأحد الماضى، 10 من قيادات "اولتراس أهلاوى" من منازلهم، بالتزامن مع إحياء ذكرى مذبحة "استاد بورسعيد" اليوم 1 فبراير، التى راح ضحيتها 72 من مشجعى الأهلى.