كتب- بكار النوبي:

 

دعا أصحاب "1200" من مصانع الغزل والنسيج بمدينة المحلة الكبرى، إلى تنظيم إضراب جزئي عن العمل، على خلفية فشل المفاوضات مع محافظ الغربية بحكومة الانقلاب أحمد ضيف صقر، وأعضاء مجلس النواب في التوصل إلى حلول عاجلة، لإنهاء أزمة ارتفاع أسعار الغزول ومضاعفة مصروفات الطاقة من كهرباء ومياه وغاز طبيعي.

 

أحمد أبوعمو، رئيس مجلس إدارة رابطة أصحاب المصانع، يقول في تصريحات صحفية اليوم إن أعضاء الجمعية العمومية تقدّموا بطلبات لتنفيذ إضراب جزئي، على أن يبدأ اليوم (الأربعاء).

 

وأعلن العاملون بمصلحة الضرائب عن تنظيمهم وقفة احتجاجية أمام مبنى المصلحة، اليوم، إحياءً لذكرى وقفتهم العام الماضي أمام نقابة الصحفيين، وقالوا، في بيان أمس، إن أوضاعهم لم تتغير بعد عام كامل على أكبر وقفة في تاريخ المصلحة، وإن مطالبهم بإنشاء هيئة سيادية للضرائب والاهتمام بالعاملين وتحسين أحوالهم لم يلتفت إليها أحد.

 

وجاءت مطالب العاملين، بحسب البيان: تحويل مصلحة الضرائب لهيئة مستقلة، وإقرار نظام حوافز يليق بهم ويضمن لهم حياة كريمة، وتوفير بيئة عمل آدمية، والمطالبة بالتسويات والترقيات، وإصلاح صناديق العلاج والرعاية الصحية، وأكد العاملون في بيانهم أن لقاءهم مع نائب الوزير لم يقدم جديدًا لذلك كان القرار بتنظيم الوقفة.

 

وعلى صعيد الاحتجاجات بالمحافظات، بحسب صحيفة الوطن في عدد اليوم.. واصل عشرات العمال إضرابهم عن العمل لليوم الثالث أمس، فيما أعلنت مديرية القوى العاملة بالشرقية متابعتها أزمة فصل نحو 1400 عامل تعسفيًا من إحدى شركات النسيج بمدينة العاشر من رمضان.

 

وقام عمال قسم "الميكنة الزراعية" في كفر الشيخ بإغلاق أبواب مقر عملهم بالجنازير الحديدية، ومنعوا عددًا من المسئولين بمحطة البحوث الزراعية، من بينهم المدير المالي والإداري، من الدخول، احتجاجًا على عدم صرف رواتبهم ومستحقاتهم المتأخرة منذ 4 شهور، وللمطالبة بتثبيت العاملين بعقود مؤقتة.

 

وفي الشرقية، أعلنت مديرية القوى العاملة عن مواصلتها بحث أزمة طرد 1400 عامل من شركة "كيه سى جي" للنسيج، على خلفية مطالبتهم بمستحقاتهم المالية المتأخرة، وقال وكيل المديرية، محمد علاء، إن "المشكلة محل اهتمام من وزير القوى العاملة، محمد سعفان".

Facebook Comments