“اتحادات الطلاب الدولية” يدعو للتظاهر بجامعات العالم ضد قمع طلاب مصر

- ‎فيتقارير

Normal 0 false false false EN-US X-NONE AR-SA

أعلن رؤساء اتحادات الطلاب الدولية عن تخصيص يوم 17 نوفمبر 2014 يوم الطالب العالمي يومًا للتضامن مع طلاب مصر ضد آلة القمع الأمني التي تنتهجها ميليشيات الانقلاب ضد الطلاب في جميع جامعات مصر.

ودعا اتحادات الطلاب الدولية – في مؤتمر تدشين "الحملة الدولية لتضامن مع طلاب مصر" الذي عقد اليوم بإسطنبول التركية – إلي فعاليات وتظاهرات في جميع جامعات العالم تضامنا مع طلاب مصر ضد آلة القمع.

وقال ممثلون عن تلك الاتحادات – في بيان صدر من مدينة اسطنبول التركية عقب اجتماع اليوم الخميس ، إنها تستنكر الاعتداءات على الطلاب المصريين وتطالب المنظمات والهيئات الطلابية بالمشاركة والدفاع عن حق طلاب مصر فى التعليم والحرية.

وقال أحمد البقري – نائب رئيس اتحاد طلاب مصر وأحد المشاركين فى الاجتماع- ان الحملة الدولية للتضامن مع طلاب مصر والتي تستمر شهرا كاملا، ستتولى القيام بعدد من الأمور من بينها إيفاد خالد محمود رئيس اتحاد طلاب عموم أفريقيا بمذكرة الى الاتحاد الإفريقي تتضمن الانتهاكات التي شهدتها الجامعات المصرية للمطالبة باتخاذ اجراءات لملاحقة المسئولين عنها دوليا.

واشار البيان الصادر عن الاجتماع الي ان الحملة أعلنت يوم السابع عشر من نوفمبر المقبل يوما عالميا للتضامن مع طلاب مصر وذلك بالتزامن مع ذكرى يوم الطالب العالمي وتدعو الحملة الاتحادات الموقعة علي البيان الطلاب لتنظيم فاعليات تضامنية فى مختلف جامعات العالم للتضامن مع الحركة الطلابية المصرية.

ودعا الى تشكيل وفود رسمية من الاتحادات الطلابية المشاركة في الاجتماع لزيارة المنظمات الحقوقية والدولية وتقديم مذكرة بالانتهاكات التى ارتكبتها سلطات الانقلاب بحق طلاب الجامعات المصرية والمطالبة بملاحقة المسئولين عنها دوليا.

وقع علي البيان :المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مصر، الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، اتحاد طلاب عموم أفريقيا، الاتحاد الجزائري الحر، الاتحاد الوطني لطلبة الكويت، الهيئة التنفيذية لأتحاد المنظمات الطلابية الإسلامية، منظمة المبادرة الطلابية بموريتانيا، الاتحاد العام التونسي للطلبة، الاتحاد العام لطلاب اليمن، الاتحاد العام للطلاب السودانيين، نادى الطلاب التركي، منظمة إكرام ماليزيا، منظمة المعارف لمقدسية بإندونيسيا، منظمة التجديد الطلابي المغربية.

برومو الحملة

http://www.youtube.com/watch?v=KFqvaqBNnI0&feature=youtu.be

انفوجراف للحملة

http://www.youtube.com/watch?v=c5G6ELWqo00&feature=youtu.be

 

/* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:”جدول عادي”; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:””; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin-top:0cm; mso-para-margin-right:0cm; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0cm; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:”Calibri”,”sans-serif”; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-fareast-font-family:”Times New Roman”; mso-fareast-theme-font:minor-fareast; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;}