نشر موقع ميدل إيست آي البريطاني مقطع فيديو لمقابلة "سابقة" مع جيرمي كوربن الذي فاز مؤخرا برئاسة حزب العمال البريطاني رفض خلالها دعوة قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي إلى لندن.

وكان رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون قد دعا قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي لزيارة لندن، لكن لم يتم بعد تحديد موعد للزيارة.

ويظهر الفيديو رد الرئيس الجديد لحزب العمال البريطاني على سؤال حول ما إذا كان سيدعو السيسي إلى زيارة بريطانيا حال فوزه بمنصب رئيس الوزراء.

وفي رده على السؤال قال زعيم حزب العمال: «لن أدعو السيسي إلى المملكة المتحدة بسبب مخاوفي بشأن استخدام عقوبة الإعدام في مصر، وطريقة معاملة الأشخاص الذين كانوا جزءا من حكومة الرئيس المنتخب محمد مرسي الذي ما زال حبسه مستمرا».

وأضاف: «لا يعني ذلك أنني أعطي حكما في جماعة الإخوان المسلمين أو أي طرف آخر، لكنني أحكم وفقا لما تعنيه حقا كلمة ديمقراطية».

وفاز السياسي البريطاني اليساري بزعامة حزب العمال، في الانتخابات التي جرت أوائل شهر سبتمبر الجاري.  وحصل كوربن على 25147 صوتا، بنسبة 59.5 % ، متقدما بنسبة 40 في المائة على أقرب منافسيه أندي بيرنام الذي حصل على 19 في المئة رغم أن مؤشرات فوز كوربن كانت ضئيلة.

www.youtube.com/watch

 

Facebook Comments