الإسكندرية – ياسر حسن

نظمت الحركات الطلابية بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بأبوقير بالإسكندرية، اليوم الأحد، مسيرة حاشدة بعد اعتداء أعضاء من هيئة التدريس على الطلاب مساء أمس، ورفع المصروفات السنوية، والمطالبة بتحسين مستوى الأكاديمية التعليمي والخدمي.

وقال الطلاب فى بيان لهم: إحنا طلبة في الأكاديمية البحرية من مختلف الأقسام والفروع شايفين مستوى الأكاديمية ساء جدا الفترة الأخيرة، والمصاريف غليت جدا، غير ما كنا داخلين، وعشان كده قررنا نحتج ونطالب بحقوقنا من إدارة الكلية.

وأشاروا إلى أن الحركة الطلابية بالأكاديمية دعت كل الطلبة بالأكاديمية بأن تنتفض لانتزاع حقوقها المسلوبة للارتقاء بمستوى الأكاديمية، كما دعت كل طالب في الأكاديمية إلى التحرك من مقعد المتفرج المسلوبة حقوقه إلى مشارك ومساهم في الحصول على حقوقه ولمطالب بها.

من بين المطالب التى ينادون بها تثبيت سعر الدولار على سعره وقت دخول كل دفعة، وإلغاء الـ100$ الزيادة كل سنة، وتحسين مستوى الأكاديمية التعليمي والخدمي، وعدم وجود أساتذة الأكاديمية والمعيدين نظرا للضغط عليهم.

وكشفوا أن تهديدات جاءت إليهم فى الأيام الماضية، مؤكدين تمسكهم بالسلمية التامة في كافة تحركاتهم والمحافظة على منشئات الكلية.

كما وجه الطلاب رسالة لإدارة الكلية قالوا فيها "إن الطلبة لن يقبلوا أى تهديد بأي شكل من الأشكال ولن نتنازلوا عن حقوقهم المشروعة".

Facebook Comments