القليوبية – محمود شنقير:

إنطلقت منذ قليل الفاعليات الثورية بمحافظة القليوبية من المواطنين الرافضين للإنقلاب العسكري المؤيدين لشرعية الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي ، وذلك ضمن فاعليات جمعة "زواج مصر من أمريكا باطل " والتي دعا اليها التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب

في شبرا الخيمة خرجت الحشود الثائرة ضد الإنقلاب في مسيرة حاشدةٍ ، للتنديد بإنقلاب العسكر الغاشم الدموي وتأييدًا للشرعية. طافت المسيرة شوارع المدينة ورفع المشاركون لافتات كتب عليها "العسكر سرقوا بلدكم – وانتخبوا العرص ، ويانبيل يافهمي يابن الموكوسه.. مصر مش هتكون لليهود عروسة"، كما رفعوا علامة رابعة الصمود وصور الدكتور مرسي وصور شهداء الانقلاب الدموي.،ولاقت المسيرة ترحيبًا واسعًا من الأهالي والمارة الذين رفعوا علامة رابعة رمز الصمود تضامنا مع المسيرة.

في الوقت نفسه نظم ثوار الخانكه وقفة بعد صلاة الجمعة من مسجد أبو مترد نظمها تحالف دعم الشرعية ورفض الإنقلاب بالخانكة تضامناً مع المعتقلين في حملة انتفاضة السجون.
جاءت الفاعلية ضمن أسبوع زواج مصر من امريكا باطل ، وشارك في الوقفة المئات من الاحرار هاتفين ضد حكم العسكر وضد هيمنة امريكا على مصر ورافعين اشارة رابعة الصمود.
 

Facebook Comments