سلطت صحف الانقلاب الصادرة اليوم الثلاثاء الضوء على عدة قضايا أهمها الارتفاع الجنوني في الأسعار الذي بات يلهب ظهور المصريين ويلتهم جيوبهم يوما بيوم. وتحدثت أيضا عن أزمة مياه الشرب في الجيزة حيث قطع مواطنون الطريق الدائري وردت عليهم الشرطة بقنابل الغاز. فيما أبرزت الصحف الحكومية مقتل 526 مصريا في الحرب على سيناء وصفتهم بالإرهابيين تبريرا لقتلهم خارج إطار القانون ودون أي تحقيق أو محاكمة ما يعكس حالة الفوضى واللاقانون التي تعيش فيها البلاد في ظل حكم الجنرالات.

ارتفاع جنوني في الأسعار
تحدثت الصحف عن ارتفاع جنوني للأسعار أرهق المواطنين، وقالت "المصري اليوم" إن هناك إقبال كثيف على شراء اللحوم والأضاحي بالتقسيط بسبب قلة الإمكانيات، وأكدت "اليوم السابع" "الأسعار نار" .. جنون فى أسعار اللحمة يصل الكيلو لـ 90 جنيه والطماطم ترتفع من 2 إلى 5 جنيهات والأرز 4 جنيهات والزيوت 12 جنيها .. وكالعادة ادعت أن الحكومة تضع خطة لضبط الأسعار والتي يبدو أنها لا تبارح عناوين ومانشيتات الصحف ولا مجال لها على أرض الواقع وطبعا هذه الخطة السرية التي لا وجود لها تأتي تنفيذا لتعليمات الرئيس!.

أزمة مياه تحاصر الحكومة
اهتمت الصحف بتصاعد أزمة انقطاع المياه بالجيزة ونشرت صور للأهالي وهم يقطعون الطريق الدائري فى فيصل ، وأشارت إلى اهتمام رئيس الحكومة بحل مشكلتهم، وتابعت هجوم محافظ الجيزة على وزير الري واتهامه بالتسبب فى الأزمة بخفض منسوب مياه النيل. ولكن الري نفت ذلك وأكدت على ثبات المنسوب في النهر.. وهو ما عنونته الشروق "أزمة مياه تحاصر الحكومة".. وتجاهلت الصحف إطلاق الشرطة قنابل الغاز على المواطنين ردا على مطالبهم بتوفير مياه الشرب!

مقتل 526 مصريا بسيناء
تسابقت صحف الانقلاب في التباهي بقتل 526 مصريا برصاص قوات الجيش دون تحقيق أو محاكمة وخارج إطار القانون ما يعكس حالة الفوضى التى تعيش فيها البلاد حتى دخلت في مرحلة اللا دولة واللا قانون، ولا حرية فيها أو كرامة لمواطن إلا من يصفق للصنم الكبير قائد الانقلاب. وتأتي عمليات قتل المصريين خلال الحرب التي يشنها السيسي على سيناء خدمة للمشروع الصهيوني في المنطقة تحت لافتة براقة وخادعة "حق الشهيد".. و "الحرب على الإرهاب".. مع أن السيسي هو أكبر إرهابي في التاريخ المصري المعاصر والحديث. وتابعت الصحف "عملية حق الشهيد" التى تدخل أسبوعها الثالث بسيناء" حيث تم الإعلان عن "مقتل 526 مصريا وصفتهم الصحف بالإرهابيين واعتقلت 617 دون تهمة إضافة إلى تدمير 613 منزلا وصتهم بأوكار الإرهابيين تبريرا لجرائم السيسي.
ونشرت "الوطن" "مكافحة الإرهاب تواجه داعش فى صحراء أسيوط" .. وأشارت إلى "تصفية 20 آخرين وصفتهم بالإرهابيين وادعت أنهم من جنسيات مختلفة .. وقوات الأمن تتعامل بريا وجويا مع عناصر تسللت إلى عمق الصعيد.
وقالت "البوابة" إنه تم ضبط حاويتين محملتين بأسلحة آلية وذخيرة ادعت أنهما قادمتان من تركيا.

18 مليارا جراء التحكيم الدولي
تناولت "اليوم السابع" تقريرا لـ المركز الإقليمي للدراسات الإستراتيجية بالقاهرة يحذر الحكومة: مصر مهددة بدفع 18 مليار جنيه غرامة فى 27 قضية تحكيم.
وقالت "المصري اليوم" إن هناك "تقارير سرية ترفع لجهات وصفتها بالسيادية عن موظفي الدولة" تعدها "الرقابة الإدارية التى نصحت الوزراء: تواصلوا مع الإعلام بشفافية .. وواجهوا الشائعات".
وأشارت "اليوم السابع" إلى إن محافظ الإسكندرية يتوعد بالكشف عن شبكة فساد بالمحافظة متورطة مع صحفيين .. ونقابة الصحفيين تدين اتهامات المحافظ وتطالبه باعتذار.

السعيد رئيسا للكسب غير المشروع
أشارت الصحف إلى تعيين المستشار عادل السعيد رئيسا للكسب غير المشروع .. وعمران يعود لمنصبه وذلك بناء على قرار من وزير العدل أحمد الزند الذي يمكن لعصابته من مفاصل مهمة في الدولة.
وأشارت الصحف إلى حكم القضاء الإداري برفض وقف الانتخابات حيث قال إن "تشريعات الرئيس فى غياب البرلمان خارج ولاية القضاء الإداري.
كشف المكتب الإعلامي للرئاسة أن 95 ألف زائر لموقع البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب .. وقال إن 7 آلاف شخص تقدموا بالتسجيل خلال اليوم الأول .. ومعظمهم من الذكور وهو ما عده مراقبون بأنه تكوين لتنظيم طليعي جديد على غرار عبدالناصر.
نشرت "الشروق" حديثا لـ عمرو الليثي قال فيه: أشرف مروان .. أعظم جاسوس فى العالم بطل مصري بشهادة 3 رؤساء للجمهورية.

شيطنة الإخوان
نشرت الصحف بيانا أمنيا بامتياز يزعم القبض على من وصفهم بأخطر خلية نوعية تابعة للجماعة بالإسماعيلية، تناول خطورة 9 من العناصر التي وصفها بالإخوانية ادعى أنها شاركت فى أعمال إرهابية عديدة بالمحافظة منها حرق سيارات شرطة ونقل عام، على حد زعم الخبر، وقالت الصحف إن الجهات الأمنية رصدت إعادة هيكلة اللجان النوعية المسلحة بالإسماعيلية فقامت بجمع المعلومات التى مكنتها من القبض على أخطر خلية تقوم بأعمال عنف.. وقالت إنهم اعترفوا بأعمالهم فتم تحويلهم إلى النيابة.
الغريب أن "اليوم السابع" روت حادث سقوط أخطر تاجر مخدرات فى "أبو كبير" وتحدثت عن الاشتباكات التى استمرت مع عصابته لمدة 10 ساعات ، ثم ربطت كل هذا بالإخوان! وزعمت أن الجماعة وظفت هذا الذي وصفته بأنه تاجر مخدارت في أعمال عنف وفقا لكلام شهود مجهولين.

تلميع الوزراء الجدد
عملت الصحف الصادرة اليوم على تلميع عدد من الوزراء الجدد وتابعت أخبار الحكومة الجديدة ونشرت تصريحات لعدد من الوزراء.. وقالت "الأخبار" "الحكومة فى الشارع" .. ونشرت صورة لوزير النقل مع ركاب المترو.. و وزير الداخلية لقيادات الوزارة: احترموا المواطن .. وزير التموين فى قنا لتفقد القمح.
ونشرت الصحف عددا من التصريحات .. فنقلت "الوطن" عن وزير التنمية المحلية: ما بخافش من حد ومعنديش استعداد للتستر على فساد، ونشرت "اليوم السابع" حوارا مع حلمى النمنم وزير الثقافة تطاول فيه: اللي بيقولوا أنى أصبحت وزير بسبب بكائي فى افتتاح القناة "شوية أوباش" ، ونشرت "الشروق": 3 وزراء جدد يتحدثون .. وزيرة الهجرة للشباب: البلدان التى تهاجرون إليها ليست جبلا من ذهب .. وزير القوى العاملة: نعمل على تحقيق التوازن بين العمال وأصحاب الأعمال.. وزير الثقافة: أنا مع الإسلام المصري الوسطي.

التحريض ضد غزة
عبرت الصحف عن قلق مصر من تأخر الاتفاق السياسي فى طرابلس وقالت إن السلطات المصرية مكنت القائم بأعمال السفارة الليبية في القاهرة من تسلم عمله بالقوة بسبب رفض السفير السابق إخلاء موقعه.
محمد صبيح السفير الفلسطيني بالقاهرة لـ الأهرام" تصريحات الرئيس السيسي حول الأقصى رسالة قوية .. ونأمل مشاركته فى رفع علم فلسطين بالأمم المتحدة.
قامت "البوابة" بالتحريض ضد حركة حماس، وأعلنت تحذير قبل وقوع الكارثة وأكدت أن داعش يتمدد فى قطاع غزة وتمثل خطرا على الأمن القومي.
وعن الزيارة المرتقبة للسيسي إلى أمريكا .. قالت "الأهرام" إن شكري توجه إلى نيويورك للمشاركة فى أعمال الجمعية العامة وتجهيز زيارة السيسي، وكشفت "اليوم السابع" عن "أكبر حملة لمصر فى شوارع نيويورك" .. ونشرت صور لافتات فى الميادين الكبرى تدعو للاستثمار فى القاهرة وفرق تطوف مانهاتن للترويج لحضارة الفراعنة والتجهيز لاستقبال السيسي.
ونشرت "الجمهورية" تصريحات منسوبة إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما لسفيرنا الجديد بواشنطن: "مصر حليف استراتيجي مهم بالمنطقة".
 

Facebook Comments