مي جابر

انطلقت مسيرة حاشدة لأنصار الرئيس الشرعية ورافضي الانقلاب بمدينة الحوامدية بالجيزة، عقب صلاة الجمعة، ضمن فعاليات مليونية "زواج أمريكا من مصر باطل، وذلك في إطار الموجة الثورية الثالثة تحت شعار "شرعية واحدة.. ثورة واحدة.. إرادة مستقلة"، التي دعا إليها التحالف الوطني لدعم الشرعية.

فيما حاولت قوات شرطة الانقلاب فض المسيرة باستخدام الغاز المسيل للدموع والرصاص الخرطوش، إلا أن المتظاهرين أعادوا تجميع أنفسهم مرة أخرى وقاموا بتنظيم سلسلة بشرية على طريق مصر/ أسيوط السريع تحت كوبرى الحوامدية، متحدين عنف وبلطجة داخلية الانقلاب.

ورفع المتظاهرون شارة رابعة العدوية وصور الرئيس محمد مرسي وبعض الشهداء، بالإضافة إلى بعض اللافتات الساخرة من الأحكام الهزلية ضد مؤيدي الشرعية، بالإضافة إلى قرار المحكمة الجنائية الدولية المسيس برفض الدعاوى التي قدمها تحالف الشرعية ضد المجازر التي ارتكبتها سلطات الانقلاب بحق الثوار.

يذكر أن هذه الفعالية تأتي ضمن العديد من الفعاليات الثورية التي نظمت اليوم الجمعة في العديد من مدن وقرى محافظات مصر المختلفة ضمن فعاليات يوم ثوري بعنوان "زواج أمريكا من مصر باطل"، الذى دعا إليه التحالف الوطني لدعم الشرعية، ضمن فعاليات الموجة الثورية التصاعدية، التي تستهدف الحشد لمقاطعة المسرحية الهزلية المسماة بالانتخابات الرئاسية، تحت شعار "شرعية واحدة.. ثورة واحدة.. إرادة مستقلة".

Facebook Comments