كتب – حسين علام

نشرت الصفحة الرسمية للفنان الساخر عطوة كنانة فيديو جديد لتناقض إعلام الانقلاب تجاه قضية "تيران وصنافير" التي تنازل عنها قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي للسعودية مقابل وديعة ملياري دولار، حيث فضح الفيديو كذب إعلامي السيسي في التعامل مع الأزمة، حينما أكدوا أن الجزيرتين مصريتان، ليتراجعوا سريعا بعد العين الحمرا التي أظهرها لهم الانقلاب ويؤكدا أن الجزيرتين لم يكن في يوم أي دليل على أنهما مصريتان.

 

وأظهر الفيديو تعليقات لإعلاميين مثل إبراهيم عيسى وسيد علي ويوسف الحسيني الذين قالوا إن الجزر مصرية ثم تراجعو وقالوا سعودية.

 

ووصل الهزل في التعامل الإعلامي مع القضية لحد زعم إحدى إعلاميات الانقلاب بأن الجزر فلسطينية، رغم عدم وجود فلسطين على البحر الأحمر من الأساس .

 

وكان عبدالفتاح السيسي قد تنازل عن "تيران وصافير" للسعودية، الأمر الذي أدى لثورة عارمة في الشارع المصري أجهضها نظام الانقلاب بحملة اعتقالات واسعة ، وعلى الرغم من صدور حكم من القضاء الإداري ضد اتفاقية ترسيم الحدود التي تنازل من خلالها السيسي عن الجزر ، إلا أن النظام الانقلاب ما زال يعتقل كل من يدافع عن الجزيرتين، كما يستمر حبس المعتقلين خلال التظاهرات التي خرجت ضد التنازل عن الجزيرتين.

Facebook Comments