خصصت إدارة جامعة عين شمس مبنى فندقيا لأبناء الأثرياء بالمدينة الجامعية يتم افتتاحه مع بداية العام الدراسي الجديد بكلفة قدرها 2000 جنيه شهريا.

وكشف الدكتور طايع عبد اللطيف، المشرف على المدن الجامعية بجامعة عين شمس، أن إدارة الجامعة سوف تفتتح هذا المبنى الفندقي مع بدء العام الدراسي والأولوية لأسبقية الحجز.

وأوضح أن تكلفة إقامة الطالب بحجرات الأدوار العلوية والتى لا تضم حمام متصل بها تصل في العام الجديد إلي  1300 جنيه شهريا شاملة التغذية، و2000 جنيه للحجرات المتصلة بحمام شاملة التغذية أيضا".

وأضاف المشرف علي المدن الجامعية  في تصريحات له اليوم الأربعاء أن هذه الأسعار  تخص المبني الفندقي للطلبة والمبني الفندقي للطالبات بجامعة عين شمس، مشيرا إلى أن هذه المباني الفندقية موجودة داخل المدن الجامعية لجامعة عين شمس، وأنه سيتم افتتاحها مع بداية العام الدراسي الجديد.

أضاف أن المبني الفندقي للبنين تم تجهيزه وفرشه وأن الإقامة فيه ستكون بأسبقية الحجز، وأن التسكين في هذه المباني الفندقية سيكون بأولوية الحجز.

وبحسب مراقبين فإن هذه السياسات من شأنها إثارة نعرة الطبقية والعنصرية بين الطلاب الفقراء والأغنياء وهو ما يعزز من التمزق الاجتماعي القائم بفعل سياسات قائد الانقلاب.

وكانت جامعة عين شمس قد شهدت الموسم الماضي مظاهرات عارمة احتجاجا على رفع أسعار الإقامة الشهرية بالمدينة الجامعية إلى 165 جنيها مطالبين بتخفيضها إلى 65 ج شهريا فقط.

Facebook Comments