صور وفيديو.. 6 فعاليات ثورية مسائية بالشرقية

- ‎فييوميات الثورة

 انتفض الثوار بمدن ومراكز محافظة الشرقية مساء اليوم الأربعاء عشية عيد الأضحى المبارك بعدة  مظاهرات ليلية تنديدا بجرائم العسكر ودعما لشرعية الرئيس محمد مرسي أول رئيس مدني منتخب.

انطلقت المظاهرات في ديرب نجم وكفور نجم بالإبراهيمية وأبو حماد والقرين ومنيا القمح، حيث هتف الثوار بسقوط حكم العسكر، منددين بجريمة الإخفاء القسرى لأكثر من 20 مختطفا من محافظة الشرقية وحدها.

كما ندد الثوار بتردى أحوال البلاد وتفاقم المشكلات من ارتفاع للأسعار وانقطاع للكهرباء والمياه ونقص البنزين والسولار ضمن ثوريات "نكمل ثورتنا ونحرر أقصانا" التى دعا لها التحالف الوطنى لدعم الشرعية.

شهدت الفعاليات المتنوعة  تفاعلا كبيرا ومشاركة واسعة من الأهالي وشباب الحركات الثورية ونساء ضد الانقلاب وأسر الشهداء والمعتقلين رافعين أعلام مصر وصور المسجد الأقصى وصور الرئيس محمد مرسى وصور الشهداء والمعتقلين ولافتات تحمل عبارات التهنئة بعيد الأضحى المبارك وأخرى تحمل عبارات التنديد بجرائم العسكر والكيان الصهيونى بحق المسجد الأقصى وتطالب بالإفراج عن المعتقلين والكشف عن أماكن احتجاز أكثر من 20 حالة اختفاء قسرى بسجون العسكر بمدن ومراكز الشرقية.

وكان ثوار كفر صقر والحسينية قد نظموا صباح اليوم مسيرات ووقفات وسلاسل بشريه نهارية  تأكيدا على تواصل النضال رغم الانتهاكات والجرائم التى لن تسقط بالتقادم حتى يتم يحاكم كل المتورطين فيها والإفراج عن المعتقلين والقصاص لدماء الشهداء وعودة جميع الحقوق المغتصبة.

وأفاد مصدر بتحالف دعم الشرعية في تصريحات للحرية والعدالة أنهم رصدوا تراجعا حادا من جانب أنصار السيسي الذين دعموه في أول الأمر بقوة وسرعان ما انكشف خداعه فانفضوا عنه، لافتا إلى أن المظاهرات ومنذ أكثر من سنة لم تعد تواجه رفضا من جانب الأهالي والمواطنين كما كان يحدث من بعضهم أول الانقلاب ولكنها فقط داخلية الانقلاب وأولئك الذين جندتهم للتعاون معها وهم قلة للغاية بحسب تصريحاته.

أبوحماد

http://bambuser.com/v/5808912

منيا القمح

http://bambuser.com/v/5809027

ديرب نجم

http://bambuser.com/v/5808989