شهد مركز الواسطي بشمال محافظة بني سويف ثلاث تظاهرات حاشدة جابت مدينة الواسطي وقرية قمن العروس وقرية الميمون استجابةً لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الإنقلاب للتظاهر تحت عنوان "زواج أمريكا من مصر باطل" وضمن فعاليات الموجة الثورية التصاعدية، التي تستهدف الحشد لمقاطعة المسرحية الهزلية المسماة بالانتخابات الرئاسية.

وردد المشاركون الهتافات المنددة بحكم العسكر منها: "السوايفة بجد رجالة علي أي حد" و "الجيش والشرطة ايد وسخه" و "مكملين ومش خايفين" ويسقط يسقط حكم العسكر ،والداخلية بلطجية ، " ،"يسقط يسقط حكم العسكر مصر دولة مش معسكر" ، "إسلامية بجد مش هنسيبها لحد" ، " الرحيل الرحيل لا بديل عن الرحيل، و"سلميه سلميه ولا بديل عن الشرعية" .

وعلي هامش التظاهرات نظم أهالي قرية الميمون فعالية "يوم من رابعة" لتأكيد صمودهم ضد ممارسات الداخلية القمعية وهجماتها المتكررة ضد أهالي القرية.

رفع المشاركون شارات رابعة وصور المعتقلين مؤكدين مقاطعتهم لمسرحية الرئاسة الهزلية ومطالبين المجتمع الدولي بموقف حاسم يعيد للشعوب ثقتها في استقلاليته ومؤكدين أن الانقلاب يتهاوي وسيدفع جميع قادة الانقلاب ثمن خيانتهم.

يذكر أن هذه الفعاليات تأتي ضمن العديد من الفعاليات الثورية التي نظمت اليوم الجمعة في العديد من مدن وقرى محافظات مصر المختلفة ضمن فعاليات يوم ثوري بعنوان "زواج أمريكا من مصر باطل"، الذى دعا إليه التحالف الوطني لدعم الشرعية، ضمن فعاليات الموجة الثورية الثالثة التصاعدية، التي تستهدف الحشد لمقاطعة المسرحية الهزلية المسماة بالانتخابات الرئاسية، تحت شعار "شرعية واحدة.. ثورة واحدة.. إرادة مستقلة".


Facebook Comments