اختتم ثوار أوسيم بمحافظة الجيزة، بعد عصر اليوم الجمعة، المظاهرة الحاشدة التى انطلقت من أمام مسجد حسنين وطافت شوارع المدينة تلبية لدعوة التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب فى أول أيام أسبوع "أسقطوا النظام".
وكانت مليشيات الداخلية قد قامت بعملية انتشار مكثف بالقرب من مسجد مجلس المدينة الذي تنطلق منه المظاهرة كل جمعة ولكن الثوار تمكنوا من تعديل نقطة الانقلاب وخط السير بما يحقق أهداف المظاهرة بسلام، وحمل الثوار أعلام مصر وشارات رابعة الصمود وسط ترحيب واسع من أهالى المدينة.
وبعد ختام المظاهرة أطلقت مليشيات الشرطة عدة قنابل غاز وطلقات خرطوش على الثوار أثناء عودتهم الأمر الذى دفع الثوار إلى التصدى ببسالة دفعت الشرطة إلى الانسحاب والتراجع.
من جانبه وزع التحالف الوطنى لدعم الشرعية بأوسيم بيانا شديد اللهجة بعنوان "يسقط الاحتلال العسكرى" رصد فيه بصور واضحة ضباط وضباط الصف الذين اعتدوا بالغاز والخرطوش على مظاهرة أوسيم الجمعة الماضية 17 أكتوبر . وأوضح البيان أن لأوسيم 9 شهداء ارتقوا فى فعاليات النضال الثورى ضد حكم العسكرى هم محمد فتحى شعبان والمهندس عبدالباسط العطفىوعبدالمنعم قمح ومحمد الأخرس والطالب سعيد سرج والشيخ أحمد أبو العلا وو ليد المندوه وعبده رواش وطلعت المنشاوى.
كما ذكر البيان أن هناك 13 معتقلا من أبناء أسيم يأتى على رأسهم المنهندس محمود عامر عضو مجلس الشعب لدورتين متتاليتين والدكتور حسين الشريف الأستاذ بكلية الطب البيطرى بجامعة القاهرة والناشط الثورى وهتيف الثورة عمرو الخرصة والطالبة صفاء حسين و الشقيقين ربيع ورمضان البهواشى ومبروك خلاف وإسلام مسعود ويوسف الغرباوى إضافة إلى ثلاثة من عائلة الدكر بالزيدية هم على وإبراهيم وطه.
وقال التحالف فى بيانه «بعد مرور ما يزيد على 15 شهرا على الانقلاب العسكرى وبعد قيام تحالف دعم الشرعية بما لا يقل عن 250 فعالية فى أوسيم جابت كل شبر فيها مع إصرار عجيب من التحالف على أن تكون هذه الفعاليات سلمية تماما جاءت قوات الاحتلال العسكرى كى تعتدى على مسيرتنا السلمية وتحدث الإصابات بالأطفال والنساء والشباب ، ولكن الله مكن شباب أوسيم المناضل من أن يتصدوا لهذه الهجمة المجرمة ويكملوا مسيرتهم بنجاح ».
ونبه التحالف فى بيانه إلى نقاط أربعة الأولى هى إصرار التحالف على مناصرة الحق وعدم التوقف عن ذلك حتى يظهره الله أو نهلك دونه والثانية أن مسيرات التحالف كلها سلمية وستظل سلمية والثالثة أن السلمية ليس معناها أن يتجرأ الأوباش على مظاهرات دعم الشرعية مؤكدا أن الدفاع عن النفس حق مشروع.
فى ختام البيان بحذر التحالف بعض عائلات أوسيم المعروف عنها ميلها إلى النظام القديم من أن تقحم نفسها فى خصومة ليست طرفا فيها.
مظاهرة أوسيم
http://bambuser.com/v/5022129
تصدى ثوار أوسيم لميليشيات الانقلاب
http://bambuser.com/v/5022218

Facebook Comments