تستكمل محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، برئاسة المستشار حسن فريد، محاكمة 5 معتقلين من رافضي الانقلاب العسكري، على خلفية اتهامهم في أحداث العنف التي وقعت بمنطقة المقطم العام الماضي.

تواصل المحكمة، محاكمة 21 من رافضي الانقلاب العسكري، على خلفية اتهامهم في القضية الهزلية المعروفة إعلاميًا "باقتحام قسم شرطة أول مدينة نصر".

وعُقدت جلسات المحاكمة الماضية بشكل سري، حيث منعت جميع وسائل الإعلام من حضور الجلسة لتغطيتها، واقتصر الحضور على أعضاء هيئة الدفاع عن المعتقلين.

وتنظر المحكمة نفسها، رابع جلسات محاكمة 4 معتقلين على خلفية اتهامهم بالقضية المعروفة إعلاميًّا بـ"ولاية داعش حلوان".

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شرين فهمي، محاكمة 23 معتقلاً من معارضي الانقلاب، في القضية الهزلية المعروفة إعلاميًّا بـ"كتائب أنصار الشريعة".

وقضت المحكمة في جلسة سابقة، بمعاقبة 18 معتقلاً بالحبس بمجموع أحكام بلغت 36 سنة، بواقع سنتين لكل معتقل، على خلفية اتهامهم بإهانة المحكمة، وذلك بعد حدوث مشادات بين القاضي والمعتقلين لطلبهم الحديث للمحكمة إلا أن القاضي رفض.

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار فتحي البيومي، محاكمة 4 معتقلين من رافضي الانقلاب العسكري، على خلفية اتهامهم في أحداث عنف الوراق.

وتضم قائمة المعتقلين في القضية كلاًّ من: (إسلام أيمن حسن "طالب" مخلى سبيله، وعماد إبراهيم أحمد "سائق" محبوس، وعادل خلف عبدالعال "طالب" محبوس، ومحمد علواني حسين "حداد" محبوس).

كما تنظر محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار فتحي البيومي، رابع جلسات محاكمه 70 معتقلاً من رافضي الانقلاب العسكري، على خلفية اتهامهم بتكوين جماعة مسلحة أطلقوا عليها "لجنة المقاومة الشعبية بكرداسة"، تهدف لتعطيل الدستور والقانون، وقتلوا 3 أشخاص بينهم أمين شرطة، وحازوا أسلحة وذخائر بدون ترخيص. 

Facebook Comments