كتب- حسن الإسكندراني:

 

تنطلق اليوم السبت امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة؛ حيث يخوض الامتحانات ما يقرب من 117 ألف طالب وطالبة.

وقال محمد سعد، نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن عدد لجان السير لامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة وصلت إلى ما يقرب من 300 لجنة على مستوى الجمهورية.

كما تبدأ امتحانات الدور الثاني لشهادة الثانوية الأزهرية، حيث يؤدي 43 ألفًا و693 طالبًا وطالبة الامتحان في مادتي الفقه والجغرافيا للقسم الأدبي، والفقه والجبر للقسم العلمي.

وأكد وكيل الأزهر: "بدأنا العمل على توفير كل متطلبات المعاهد الأزهرية وتهيئتها لتكون جاذبة للطلاب من خلال تطوير وتبسيط المناهج وربطها بقضايا العصر".

وشهدت الثانوية العامة مفاجآت وضربات موجعة؛ حيث حصلت الطالبة أميرة عراقي، ابنة الطبيب المعتقل الدكتور إبراهيم عراقي استاذ الجراحة والمسالك البولية بجامعة المنصورة والمعتقل حاليًا بسجن وادي النطرون على المركز الأول مكرر على الجمهورية في الثانوية العامة "علمي".

كما حصل عدد من الطلاب المعتقلين على درجات نهائية برغم الاعتقال والمنع والتضييق وبلغ عددهم 15 طالبًا على مستوى الجمهورية والتي شهدت تسريبًا لغالية الإمتحانات وارتفاع حصيلة رسوم التظلمات، التي تم جمعها من قبل وزارة التربية والتعليم بحكومة الانقلاب، اليوم الأربعاء، إلى 2 مليون و254 ألفًا و900 جنيه من طلاب الثانوية العامة المتظلمين من نتائجهم في جميع أنحاء الجمهورية.

الأمر الذي دفع اتحاد طلاب الثانوية العامة، لارتداء ملابس سوداء في آخر أيام الامتحانات تعبيرًا على فشل وزارة تعليم الانقلاب وتسريب الامتحانات والمطالبة بإقالة الدكتور الهلالى الشربيني وزير التربية والتعليم. 

Facebook Comments