القليوبية – محمود شنقير:

شهدت مراكز ومدن القليوبية اليوم الجمعة كرنفال ثوري لأحرار المحافظة ضمن فاعليات جمعة "زواج مصر من أمريكا باطل " والتي دعا اليها التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب رداً علي تصريح وزير خارجية الانقلاب: "علاقة مصر بأمريكا زواج شرعي وليس نزوة".

ففي شبرا الخيمة خرجت أفواج بشرية ثائرة شاركت أحرار المطرية في مسيرة حاشدة شارك فيها قرابة 5000 شخص من رافضي الانقلاب انطلقت بعد صلاة الجمعة من مسجد الرحمن بالمطرية وتحركوا في اتجاه محطة الرشاح وانضمت لهم مسيرة المطرية وتحركوا حتى عزبة شلبي وختاما بشارع ترعة الجبل.

رفع خلالها المشاركون لافتات تندد وتسخر من تصريحات وزير خارجية الانقلاب كتب عليها "العسكر سرقوا بلدكم – وانتخبوا العرص ، ويانبيل يافهمي يابن الموكوسه.. مصر مش هتكون لليهود عروسة، زواج امريكا من مصر باطل ، زواج كيري من بلبل باطل " ورفعوا علم مصر وصور الدكتور مرسي وعلامة رابعة الصمود وسط ترحيب من الاهالي والمارة الذين رفعوا علامة رابعة رمز الصمود تضامنا مع المسيرة.

وشهدت الخانكة وقفة إحتجاجية نظمها التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض بعد صلاة الجمعة من مسجد أبو مترد تضامناً مع المعتقلين في حملة انتفاضة السجون. شارك في الوقفة المئات من الاحرار هاتفين ضد حكم العسكر وضد هيمنة امريكا على مصر ورافعين اشارة رابعة الصمود.

وفي أبو زعبل نظم أحرار المدينة مسيرة حاشدة بعد صلاة الجمعة للتنديد بالانقلاب العسكري وممارساته القمعية إنطقلت المسيرة من شرق السكة الحديد بأبو زعبل وطافت أرجاء وشوارع المدينة وسط ترحيب وتفاعل من الأهالى والمارة وردد المشاركون الذين قارب عددهم الخمسة آلاف هتافات ضد حكم العسكر والدخلية مثل "يسقط يسقط حكم العسكر" و الداخلية بلطجية" .

كما تصدى مؤيدى الشرعية لهجوم بعض البلطجية من مؤيدي السيسي على مؤخرة المسيرة ولكن تصدى لهم بحسم مؤيدي الشرعية وتابعت المسيرة انطلاقها فى أرجاء مدينة ابو زعبل.

ونظم ثوار قرية عرب العيايدة مركز الخانكة مسيرة حاشدة بعد صلاة الجمعة طافت المسيرة شوارع القرية المقدر عددهم بالف من الآحرار مرددين هتافات ضد حكم العسكر وغلاء الاسعار و مطالبين بعودة الشرعية ورافعين اشارة رابعة الصمود.

طافت المسيرة شوارع القرية مع تأييد من اهالى القرية مرددين هتافات بعودة الشرعية وضد حكم العسكر ، إستخدم المشاركون في المسيرة الدفوف والأناشيد الحماسية مع مشاركة فعالة لشباب أولتراس وهو ما ألهب حماس المشاركين وسط ترحيب كبير ومشاركة من الأهالى.

ورفع المشاركون رفعوا علامة رابعة الصمود وصور الدكتور مرسي وصور شهداء الانقلاب الدموي.،ولاقت المسيرة ترحيبًا واسعًا من الأهالي والمارة الذين رفعوا علامة رابعة رمز الصمود تضامنا مع المسيرة.

وفي طوخ نظم الثوار وقفة بقرية كفر الفقهاء، تنديدا بأفعال الانقلاب العسكري واستمرارا في الحراك الثوري لعودة الشرعية الدستورية ، شارك بالوقفة – أكثر من 7 ألف متظاهر، رردوا خلالها، هتافات تندد بالانقلاب والممارسات القمعية لوزارة الداخلية منها " ولاصباحي ولا سيسي..مرسي رئيسي ، يعني اية ظابط داخلية.. عيل فاشل في الثانوية .. جاب 50 % ، أوسخ اسم في الوجود .. داخلية ، ولا صباحي ولا سيسي .. بره هيفضل مرسي رئيسي". ورفع المتظاهرون، إشارات رابعة العدوية وصورا للمعتقلين والشهداء من مركز طوخ، بجانب صور للرئيس الشرعي للبلاد الدكتور محمد مرسي.

وفي شبين القناطر حاول عدد من بلطجية الانقلاب العسكري الدموي الإعتداء علي وقفة رافضة للإنقلاب نظمت اليوم عقب صلاة الجمعة ولكن الشباب الثائر تصدوا لهم واكملوا الوقفة، إلا أن الاعتداءات أسفرت عن اعتقال محمود حسن رفاعي واصابة أكثر من 6 من المتظاهرين بالخرطوش.

يذكر أن هذه الفعاليات تأتي ضمن العديد من الفعاليات الثورية التي نظمت اليوم الجمعة في العديد من مدن وقرى محافظات مصر المختلفة ضمن فعاليات يوم ثوري بعنوان "زواج أمريكا من مصر باطل"، الذى دعا إليه التحالف الوطني لدعم الشرعية، ضمن فعاليات الموجة الثورية الثالثة التصاعدية، التي تستهدف الحشد لمقاطعة المسرحية الهزلية المسماة بالانتخابات الرئاسية، تحت شعار "شرعية واحدة.. ثورة واحدة.. إرادة مستقلة".

 

شاهد الفيديو

شباب الاولتراس يشعل الهتاف – جمعة زواج امريكا من مصر باطل

شاب يشعل هتاف المسيرة من البلاكونة

الطفلة مريم تشعل هتاف شباب الاولتراس -جمعة زواج امريكا من مصر باطل

 

 

 

 

 

 

Facebook Comments