تعقد غداً الأحد ، الدائرة السابعة لمحكمة جنايات شبرا الخيمة المنعقدة ، بمعهد أمناء الشرطة ، برئاسة المستشار حسن فريد، والمخصصة للنظر بقضايا الارهاب المزعومة ، جلسة النطق بالحكم بحق 132 من رافضي الانقلاب العسكري ومؤيدي الشرعية ، بمحافظة كفرالشيخ .

يذكر أن المحكمة ، كانت قد عقدت اولي جلساتها في الاول من مارس الجاري لمحاكمة 132 من رافضي الانقلاب ومؤيدي الشرعية بكفرالشيخ ، علي خلفية عدة إتهامات تم تلفيقها من قبل الجهات الامنية والنيابة العامة ، ومنها "إثارة الشغب، وإحراز أسلحة بيضاء ونارية ، وإتلاف المنشأت العامة والخاصة ، وترويع المواطنين والانضمام الي جماعة محظورة وغيرها من الاتهامات .

تعود أحداث القضية الي ، 16 من أغسطس الماضي بعد القبض علي المعتقلين ، أثناء المظاهرات الحاشدة التي شهدتها محافظة كفرالشيخ ، احتجاجا علي مجازر فض اعتصامي رابعة والنهضة ، حيث قامت قوات الامن بمعاونة البلطجية والخارجين علي القانون بالتعدي علي المسيرات التي كانت تجوب شوارع كفرالشيخ ، وراح ضحيتها 7 شهداء من رافضي الانقلاب .

وكانت قوات الامن ألقت القبض علي 132 من مؤيدي الشرعية من بينهم 6 طلاب "أحداث" ، واحتجزتهم داخل معسكر قوات الامن ، قبل ان يتم ترحيلهم الي سجن دمنهور ، الي ان بدأت الجلسات الخاصة بمحاكمتهم أول مارس الماضي ، وتم نقلهم عقب اول جلسة الي سجن طنطا العمومي .

ومن جانبة أعرب ، مدحت حمدي عمارة ، محامي المعتقلين ، عن أملة بأن تقضي الدائرة السابعة بمحكمة جنايات شبرا الخيمة ، ببرائة موكليه ، مؤكداً أنه لا توجد أي أدلة إدانه بحق أي منهم سوي محاضر التحريات والضبط ، التي شكك في صحتها .
 

Facebook Comments