كتب- حسين علام:

 

دشن مئات النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاجا جديدا بعنوان "#مذبحة – القرن "رصدو فيه صورًا ومشاهد مصورة لعناصر القتل من الجيش والشرطة وهي تطلق الرصاص الحي والمحرم دوليًا على المعتصمين سليما في ميداني رابعة والنهضة 14/8/2013.

 

وقالت إحدى الناشطات وتدعى وفاء على موقع "تويتر": "رابعة فقد فيها الشهداء أرواحهم وفقد فيها الأبطال حريتهم وفقدت فيها الشرطة شرفها وفقد فيها العسكر رجولتهم وفقد فيها الإعلام مصداقيته..#مذبحة_القرن".

 

ونشر صاحب حساب على "تويتر" يدعى أسامة، فيديو لعناصر القتل وهي تطلق النار على المعتصمين السلميين ومشاهد من المستشفى الميداني في رابعة وعلق عليها قائلا: "#مذبحة_القرن ارتكبها #العسكر في حق الشعب المصري.. هؤلاء يا سادة متظاهرين سلميين عزل كان سلاحهم الايمان والتضحية".

 

وعلقت شهد على فيديو نشرته للشهيدة أسماء البلتاجي وهي تخرج أنفاسها الأخيرة: "أسمااااااااااااااااااااااااااء يا ضحكه بدرى اتيتمت  يا وطن عروقه اتقسمت  يا وردة ماتت فى الصبا.. #مذبحه_القرن".

في حين نشرت هناء انفواجراف للمخططين للانقلاب العسكري مع السيسي وعلى رأسهم الدكتور محدم البرادعي وشيخ الأزهر والبابا تواضروس وياسر برهامي وعلي جمعة المفتي السابق وحمدين صباحي وعمرو موسى ومحمود بدر المعروف بـ "بانجو " مؤسس تمرد .

 

وقالت لينا: "مرت 3سنوات على #مذبحة_القرن ولم يحاسب مجرم واحد بينما الناجون من #رابعة متهمون بارتكاب جرائم خطرة

أمام ذات النظام الذي وفر الحماية للمجرم".

 

وقال أخر: "#مذبحة_القرن #رابعة.. وصفتها منظمة هيومن رايتس ووتش بأنها "إحدى أكبر وقائع القتل الجماعي لمتظاهرين سلميين في يوم واحد في تاريخ العالم الحديث".

Facebook Comments