رفاعة الطهطاوى

أدانت الجماعة الإسلامية الحكم الصادر اليوم من محكمة الأمور المستعجلة والتى وصفتها بغير المختصة ولائيا والقاضى بحظر أنشطة حركة المقاومة الإسلامية حماس والتحفظ على مقراتها.

واعتبرت الجماعة الإسلامية في بيان صادر لها مساء اليوم حصلت الحرية والعدالة على نسخة منه أن الحكم يحمل معان خطيرة تهدد الأمن القومى من ناحية وتعصف بصدقية العدالة فى مصر من ناحية أخرى على حد قول البيان.
وفسرت الجماعة ما اعتبرته تهديدا للأمن القومى المصري في عدة نقاط أولها أن العدالة فى مصر باتت فى خطر داهم نتيجة لتصدى محاكم غير مختصة لقضايا هامة تمس الحريات والأمن القومى كما هو الحال فى تصدى محكمة الأمور المستعجلة لنظر قضايا هى من صميم اختصاص القضاء الإدارى واغتصاب حق الفصل فيها دونه.

كما نددت الجماعة بالحكم لأنه صدر اليوم اعتمادا على أن هناك قضية منظورة فى المحاكم المصرية لم يتم الفصل فيها بعد تتعلق بدور مزعوم لحماس فى أحداث الهروب من السجون فى أثناء ثورة 25 يناير 2011 ، وهو ما يمثل مخالفة للمبدأ القانونى المستقر المتهم برىء حتى تثبت إدانته.

واعتبر البيان أن صدور حكم قضائى من محكمة غير مختصة لحظر أنشطة حركة تقاوم الاحتلال الإسرائيلي في الوقت الذى تنعم فيه السفارة الإسرائيلية فى مصر بكامل حريتها وتمارس أنشطتها المختلفة يمثل إهانة لكل مصرى وطنى ويعطى رسالة خاطئة مفادها أن مصر تحتضن إسرائيل وتقف ضد المقاومة التى لم يثبت يوما أنها كانت مهددة للأمن القومى المصرى على حد نص البيان.

Facebook Comments